الرئيسية - الاخبار المحلية - سياسي مقرَّب من ولي العهد يفجِّرُ مفاجأة من العيار الثقيل باعتراف السعودية بحكومة الحوثيين وأن قوتهم ستصلُ عدن قريباً (تفاصيل)
سياسي مقرَّب من ولي العهد يفجِّرُ مفاجأة من العيار الثقيل باعتراف السعودية بحكومة الحوثيين وأن قوتهم ستصلُ عدن قريباً (تفاصيل)
الساعة 09:10 صباحاً


 

أَيَّـامٍ قليلة على مهاجمة السعودية، لقوات الشرعية وقوات حزب الإصلاح، على لسان طارق عفاش، في الحوار الذي أجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية، حيث اتهم طارق قوات الشرعية والإصلاح بالفشل والعجز والفساد والتآمر، كما قدم نفسه قائدا بديلا لهذه القوات. هاجم السياسي السعودي البارز سليمان العقيلي طارق عفّاش، معتبرًا أن تقديمَه كقائد لـ”قوات الشرعية” أمرٌ قد يؤدي لكارثة لا تُحمد عقباها، مؤكّـداً أن طارق عفاش أصغرُ بكثير من أن يحقّق انتصارات على الحوثيين، وأنه لا يساوي شيئاً من دهاء وجماهيرية عمه علي عفاش، الذي قضى على يد الحوثيين. واستبعد السياسي سليمان العقيلي، في تغريدة بموقع “تويتر” جدوى تمكين طارق من قيادة قوات الشرعية، قائلا: “إذا كان في قيادة الجيش اليمني (.. ) من يعتقد أن في طارق صالح قائداً يمكن أن ينقذ اليمن! فإن الحوثي لم يسمح لعمه علي صالح بمُجَـرّد التفكير بذلك”. وَأَضَـافَ العقيلي: ”إن الحوثي سيطارد طارق حتى عدن، وسنصل إلى النتيجة التي يخطط لها أعداء السعودية بترسيخ دولة حزب الله اليمني بصنعاء التي تسيطر على باب المندب!”. في إشارة إلى أن تنصيب طارق قائداً للجيش سيقود لانهيارات تسقط عدن. وثارت ثائرةُ سياسيي وناشطي المؤتمر الشعبي الموالي للإمارات، وشنوا حملة انتقادات لاذعة للسياسي السعودي سليمان العقيلي، بينها رد مدير قناة “اليمن اليوم” التي تبث من مصر، فيصل الشبيي، قائلاً: “العِرق دسّاس”. يُشارُ إلى أن جناحَ عفاش في كُـلٍّ من أبوظبي ومصر والرياض، شن حملةً شعواءَ ضد الشرعية الإصلاح بعد هزائمها المتسارعة، وسيطرة قوات الحوثيين على عدد من المديريات، التي هي جزء من مدينة مأرب والتي لا تفصلها عنها إلا كيلومترات قليلة.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة