الرئيسية - الاخبار المحلية - بيان رسمي عاجل يدق ناقوس الخطر: هذا ما سيحدث في عموم أنحاء اليمن خلال ساعات وإجراءات صارمة وملزمة لكافة المواطنين دون استثناء (بيان)
بيان رسمي عاجل يدق ناقوس الخطر: هذا ما سيحدث في عموم أنحاء اليمن خلال ساعات وإجراءات صارمة وملزمة لكافة المواطنين دون استثناء (بيان)
الساعة 06:16 صباحاً


 

المركز الوطني للأرصاد الجوية وخبراء فلكيون يمنيون وراصدون للطقس، اليوم الإثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في التحذير من تغيرات مناخية حادة في عموم اليمن، تستوجب من جميع اليمنيين اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة صحتهم وارواحهم. وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، المواطنين من الأجواء الباردة أثناء الليل، وساعات الصباح الباكر في المحافظات الواقعة في المرتفعات الشمالية والشمالية الغربية والوسطى. وتوقع مركز الأرصاد الجوية في نشرته لتوقعات حالة الطقس خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة، أن “تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر خاصة على المرتفعات الشمالية والشمالية الغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى، صحو إلى غائم جزئياً نهاراً” كما توقع أن “تتشكل خلايا من السحب الركامية يرافقها خلايا متفرقة من السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية”. ولفت مركز الأرصاد إلى أن “الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً، ومن المحتمل تكون الشابورة المائية على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال”. وأوضح أن “الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو وجاف بشكل عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال النهار مثيرة للأتربة والرمال”. وبينت النشرة الجوية لحالة الطقس أن “طقس أرخبيل سقطرى سيكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة”.من جانبه، نبه الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الباحث في شؤون الفلك والمناخ، عدنان الشوافي، من “انخفاض إضافي لدرجة الحرارة” ضمن أهم توقعات ومؤشرات أجواء اليمن خلال الأسبوع الجاري ابتداء من السبت وحتى يوم الجمعة المقبل 22 أكتوبر 2021. وقال الفكلي اليمني عدنان الشوافي، في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، إنه “من المتوقع انخفاض إضافي في درجات الحرارة على معظم المناطق خصوصا المرتفعات والاحواض الجبلية والهضاب الداخلية”. وأضاف: “ويتوقع تراجع كبير في هطول الامطار مع استمرار بعض الامطار المتفرقة متفاوتة الشدة على بعض المناطق من المرتفعات الجنوبية غربية و الغربية مع توقعات هطول اقل على أجزاء بسيطة من السواحل والسهول الساحلية”. ونبهت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية في نشرة توقعاتها لحالة الطقس ودرجة الحرارة، جميع المواطنين بعموم البلاد، من أجواء شتوية اثناء الليل والصباح الباكر، وامطار متفاوتة الشدة، بدءا من صباح يوم الجمعة. متى يبدأ فصل الشتاء في اليمن 2021 ويعتبر موسم الشتاء من أحد الفصول التي تتميز بأجواء باردة، كما أنه يتميز بمأكولاته ومشروباته الدافئة، مما يجعل المواطن يتساءل متى يبدأ فصل الشتاء في اليمن 2021.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة