الرئيسية - تقارير - تحت اشراف الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و تنفيذ الوصول الإنساني HUMAN ACCESS تم عقد اجتماع مشترك مع السلطة المحلية ومكاتب الوزارات بمحافظة المهرة ضمن مشروع مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية الأنثوية.
تحت اشراف الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و تنفيذ الوصول الإنساني HUMAN ACCESS تم عقد اجتماع مشترك مع السلطة المحلية ومكاتب الوزارات بمحافظة المهرة ضمن مشروع مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية الأنثوية.
الساعة 11:55 مساءاً


 

مهرة _ لميس الأصبحي نفذت الوصول الإنساني HUMAN ACCESS اليوم بمدينة الغيضة محافظة المهرة اللقاء المشترك مع السلطة المحلية بمحافظة المهرة ومكاتب الوزارات ضمن مشروع مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية الأنثوية باشراف مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل و تمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان. وفي اللقاء الذي حضره سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة وسالم سويلم نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل ضمن إطار برنامج مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية تم مناقشة ثلاث أوراق عمل مقسمة وفق المحاور التالية(الجانب الشرعي والديني - الجنب الصحي - الجانب القانوني وفق القانون اليمني ). وتحدث في المحور الشرعي و الديني الشيخ عبد الله اسماعيل آل هادي مدير مركز اعداد الأئمة والدعاة والذي بدوره عرض رأي الشرع في قضية ختان الاناث مستعرضا رأي أصحاب المذاهب الأربعة ورأي الفقهاء قديما وحديثا حول هذه الظاهرة . من جهته قال القانوني محمد فرج في المحور الثاني أن القانون اليمني يجرم اي عملية ختان الاناث مشيرا إلى أن قانون وزارة الصحة يمنع منعا قاطعا إجراء عملية الختان للإناث في اي مستشفى او مركز صحي ويعاقب كل من يرتكب ذلك. ثم تناولت الدكتورة نور معيلي عضو شبكة شامخات في المحور الثالث الأضرار الصحية الناتجة عن ختان الإناث على المدى القريب أو البعيد سواء كانت صحية اونفسية منها عزوف بعض الشباب عن الزواج وارتفاع نسبة الطلاق بين الإناث اللاتي تعرضن للختان الجفاف العاطفي . وطالب المشرع اليمني إعادة النظر في بعض فقرات القانون حول ظاهرة الختان و الحد من هذه الظاهرة. وأكد المشاركون على أهمية دور الإعلام في التوعية المستمرة بمساوئ هذه الظاهرة بالإضافة إلى إقامة جلسات توعوية في للحد من هذه الظاهرة. حضر الاجتماع الدكتور محمد المجيبي نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ محمد الشاوش نائب مدير الأوقاف والإرشاد ورئيسة شبكة شامخات الأستاذة بصار مصبح غموض والأستاذة لبنى صالح كلشات مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة و العديد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني و عدد من الأئمة والخطباء والاعلاميين .
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة