الرئيسية - الاخبار المحلية - هل كان للسلطان قابوس زوجة ثانية ومن هي “عائشة بنت أحمد الحارثي”؟
هل كان للسلطان قابوس زوجة ثانية ومن هي “عائشة بنت أحمد الحارثي”؟
الساعة 04:06 مساءاً

انتشر اسم “عائشة بنت أحمد بن محمد بن عيسى الحارثية” في عدة تغريدات لنشطاء عُمانيين على ، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد على أنها أرملة السلطان الراحل.

على سبيل المثال ذكر حساب “سطور عُمانية” في تغريدة له رصدتها (وطن) أن  تستقبل التعازي في بيتها الكائن بالقرم. 

 

اخر الاخبار

شاهد إيران تعلن قصف القواعد الأمريكية في السعودية والإمارات وأمريكا ترد فورًا.. ماذا يحدث الآن؟

 

 

قضية هزت مصر.. قتل أمه بسبب عبارة “اللي عنده معزة يربطها” والتحقيق كشف قصة العلاقات الجنسية مع شباب المنطقة

 

عاجل مجتهد يكشف أسرار ومعلومات خطيرة قبل قليل عن محمد بن سلمان ونظرته للدين والسلطة والمال وهذا ما قاله عن المطاوعة والشيطان (شاهد تفاصيل طاره)

هام عاجل السعودية تعلن عن تشكيل تحالف عربي جديد يضم 7 دول وهذه هي مناطق جبهاته وعملياته العسكرية (اسماء الدول)

شاهد ترامب يجن جنونه ويعلن للعالم إنه سيحرق إيران خلال ساعة واحدة وسيجعلها اسواء من العراق وافغانستان

شاهد تحذير روسي مرعب...هذه الدول الخليجية ستزال من الخارطة العالمية لأنها ستتعرض للدمار الشامل وهذا هو مصير السعودية في الحرب بين أمريكا وإيران

 

 

ي ظل الخوف الذي تعيشه السعودية من إنتقام إيران، ناشط إماراتي يكشف عن إعادة تسريع محادثاتها مع قطر

 

 

 
 
 
 
 

وقال نفس الحساب إن عائشة هذه هي بنت الشيخ أحمد والي عمان في عهد السلطان سعيد بن تيمور، زاعما أن السلطان  تزوجها وهي زوجته لحد وفاته وأن أخوها هو الشيخ  محمد الحارثي مستشار الدولة.

 
 
 
مقترحات من
 
 

 

مثل هذه التغريدات التي حوت معلومات ـ لا يمكن لنا التأكد من صحتها ـ فتحت التساؤلات حول حياة  الخاصة وهل كان له زوجة ثانية أم لا مع العلم أن المعروف رسميا هو زواجه الوحيد من ابنة عمه نوال بنت طارق وانفصاله عنه بعد عامين فقط من الزواج الذي لم يسفر عن أي أبناء.

وكثر الجدل والردود على هذه التغريدات بين النشطاء الذين انقسموا بين مكذب ومصدق، فيما لم يشير أي تصريح رسمي أو مسوؤل عُماني لهذا الأمر من قبل ما يجعله مجرد معلومات تحتمل الخطأ أكثر من الصواب انتشرت على مواقع التواصل تزامنا مع تصدر اسم السلطان قابوس لمحركات البحث والضجة العالمية التي أحدثها نبأ وفاته.

وفي تتبع السيرة الذاتية للسلطان قابوس، نجد أنه تزوج مرة واحدة في حياته من ابنة عمه نوال بنت طارق آل سعيد، لكن زواجه لم يكمل ولم يستمر لفترة طويلة، فقد انفصل عنها بعد سنتين من الزواج، ولم ينجب أبناء وهو ما أدى إلى وجود غموض في مسألة خلافته.

والسلطان  كان واحدا من أكثر السلاطين والحكام الذين حكموا في المنطقة العربية لا سيما في الخليج العربي، فقد كان مثالا للحاكم الذي سعى دوما وفي شتى الأزمة ان يكون حريصا على أمن وامان بلاده، وان يسود الاستقرار في شوارع عاصمته مسقط، وبالفعل قد تمكن من ذلك، واستطاع ان يكون أحد أهمّ النماذج واكثرها شهرة في العالم العربي، فلم يكن له أي من الاراء السياسية المُعادية لاي من الدول سواء في المنطقة العربية او في غيرها، بما فيها الولايات المتّحدة الامريكية، وهذا ما جعله محبوبا من الملايين.

وحياة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور كانت غامضة بعض الشيء، ولم يكن يُفصح عن اي من التفاصيل التي تدور بخصوصها، ولكن ما ورد بخصوصه هو أنّه لم يتزوج حتى وفاته، ولكن التساؤلات كانت مطروحة في هذا الصدد، وهذا ما جعل سؤال لماذا لم يتزوج السلطان قابوس بن سعيد من بين الاسئلة المطروحة الآن بعد وفاته.

وحتى هذه اللحظة ورغم وفاته يبقى سبب عدم زواج  الراحل طيلة حياته بعد الزواج الأول من ابنة عمه الذي لم يدم سوى عامين أمر مجهول، ولم يتمّ الافصاح من قبله أو من قبل أي من افراد عائلته المقربين عن سبب عدم زواجه إلى مماته، والأخبار المتضاربة تُفيد بانّه كان ممتنعا عن الزواج لأسباب كان قد أخفاها هو عمن كانوا حوله.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة