الرئيسية - الاخبار المحلية - شاهد بالصورة ..الزبيدي يثلج صدور ابناء الجنوب ويمسح بكرامة الجنرال الاحمر الارض ويوجه له اهانة بالغة مباشرة امام ولي العهد السعودي ( لن تصدق مافعله الزبيدي)
شاهد بالصورة ..الزبيدي يثلج صدور ابناء الجنوب ويمسح بكرامة الجنرال الاحمر الارض ويوجه له اهانة بالغة مباشرة امام ولي العهد السعودي ( لن تصدق مافعله الزبيدي)
الساعة 12:27 صباحاً

ذكر شهود عيان ان عيدروس الزبيدي رفض مصافحة نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر .
وقال الشهود ان الجنرال الاحمر اقترب من عيدروس الزبيد للسلام عليه الا ان الاخير تجاهل يد علي محسن الممدودة  للسلام عليه .
وكانت وكالة "سبأ" الحكومية  قد نشرت أبرز مضامين الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، بين الحكومة اليمنية وما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

تنص الاتفاقية التي وقعها من الجانب الحكومي نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومن جانب المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي على التزام الطرفين بتفعيل دور كافة سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية الواردة في الملحق الأول بهذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية الواردة في الملحق الثاني بهذا الاتفاق. 

 

اخر الاخبار

 

 

العاهل السعودي يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية (تفاصيل) تزدحم به الاسواق اليمنية .. السعودية تطلق تحذيرات عاجلة من منتجات خطيرة على صحة الإنسان (صورة) | يمن تايم تزدحم به الاسواق اليمنية .. السعودية تطلق تحذيرات عاجلة من منتج

عــــــــاجل انتفاضة قبلية غاضبة ضد الحوثيين ومحافظة بكاملها تخرج عن سيطرتهم بعد القبض على الذراع الأيمن للرئيس الراحل.. وهذا ما يحدث الآن

ورد للتو الشرعية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مجزرة الهجوم على مارب وتبرئ الحوثيين من مسئولية القصف الصاروخي(اسماء وتفاصيل)

 

عــــــــــاجل الإعلان عن فشل اتفاق الرياض والحكومة لن تعود إلى عدن .. قناة دولية تفاجئ اليمنيين بهذا الخبر الصادم

عاجـــل قرار إماراتي سيتسبب في انهيار وشيك لـ "اتفاق الرياض" ومعركة عسكرية فاصلة ستحدث بعدن قيادي مؤتمري بارز يكشف ...(التفاصيل)

 

وردنا الآن معارك عنيفة في مأرب وطيران التحالف يتدخل وسقوط قتلى وجرحى...(التفاصيل)

لسان” محمد بن زايد بـِ”تويتر” أغاظه لجوء السعودية للسلطان قابوس فخرج بهذه التغريدة

 

ابن سلمان “” يمنح إقامة دائمة و”مميزة” للأجانب للمرة الأولى.. هذا الشرط الوحيد الذي وضعه

 

بعد أن لجأت السعودية للسلطان قابوس .. مستشار محمد بن زايد “يبشّر” الخليجيين بهذا الأمر

 

ضربة معلم الرئيس هادي ينهي حلم الإمارات والسعودية ويقلب الطاولة على الجميع ويفرض هذه الشخصية البارزة نائبًا جديدًا له (الاسم)

تحذير طبي عاجل..هذا المرض يعتقد الكثيرون انه سهل وغير خطير لكن دراسة صينية اثبتت أنه يسبب االنوبة القلبية ويقتل المصاب به وهو يغط في نوم عميق

عاجل وهام لكل المغتربين اليمنيين في المملكة...وزارة العمل تباغت الجميع وتكشف الحد الادنى لمرتبات الاجانب العاملين في الشركات والمؤسسات السعودية

 

تحذير للأزواج والعائلات والافراد في كل المحافظات ...اياك ان تشتري هذه الأدوية المنتشرة في الصيدليات لأنها تسبب الوفاة خلال 5 أيام فقط

 

وردنا الان من محلات الصرافة..الريال اليمني ينهار والريال السعودي والدولار الامريكي يقفزان بشكل جنوني ( اسعار الصرف صباح اليوم السبت 2019/11/09 )

وردنا الان ...اقوى شيخ جنوبي ينفجر غاضبا ويقسم بالله العظيم انه سيقتل عيدروس الزبيدي بسلاحه الشخصي طال الزمن او قصر ( اسم الشيخ ولماذا يريد قتل الزبيدي )

 

عاجل ..مجنون يمني جريء وشجاع يتحدى كل الحوثيين في منطقة عمران ويمزق اعلان الاحتفال بالمولد النبوي..شاهد ماذا فعل به الحوثيين وكيف كان رد الاهالي

 

مصدر مطلع بند غامض وخطير في اتفاق الرياض الموقع يوم أمس.. أقره معين عبدالملك واحتفل به ”الانتقالي”.. ماهو؟

وردنا للتو..حالة استنفار عارمة تشهد ضواحي المملكة وهجوم بالسلاح على رجال الامن ( صورة + تفاصيل مرعبة )

أربع محافظات جنوبية تعلن وقوفها مع الرئيس هادي

 

تفاصيل لقاء الرئيس هادي مع عيدروس الزبيدي تحت علم الوحدة.. صورة

دولة خليجية ثرية تعلن رسمبا ممارسة تجارة محرمة شرعا وقانونا لبيع وشراء هذا النوع من النساء عبر الحجز الالكتروني وقناة B B C تنشر الفضيحة ( ليست الامارات )

عاجل .. الكشف عن فضيحة تهز الخليج والوطن العربي .. إمرأة خليجية تتزوج برجلين في وقت واحد وبعد أن تم كشف أمرها كان هذا جزائها الصادم

 

 

عاجل : قبل توقيع اتفاق الرياض انهيار مخيف للدولار مقابل الريال اليمني ..شاهد اسعار الصرف الأن مساء الثلاثاء في "صنعاء +عدن"

استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.. هجوم جوي كبير للمليشيات الحوثية على مواقع للتحالف (أسماء الضحايا)

 

فاكهه يمنيه متوفره في الاسواق ورخيصة الثمن تنجيك من ضعف البصر حتى لو تجاوزت الـ 60 عام وتحميك من امراض عديده اخرى

عــــــــــاجل: الملك سلمان يعلن عن مكرمة ملكية سارة .. وإعلان حكومي رسمي بشأنها (تفاصيل)

لن تصدق انه في السعودية ... “شاهد”متحولون جنسيا من السعودية في حوار مفتوح وصادم على “ام بي سي”...“سارة ذكر ومحمد أنثى”

 

شاهد بالصورة ..الزبيدي يثلج صدور ابناء الجنوب ويمسح بكرامة الجنرال الاحمر الارض ويوجه له اهانة بالغة مباشرة امام ولي العهد السعودي ( لن تصدق مافعله الزبيدي)

 

لن تصدق ماحدث ...كاميرات المراقبة تسجل حدث مرعب داخل مقبرة في مدينة الأحساء بالسعودية "شاهد"

 

 

اغلاق تعاملات الصرافة بعد الهبوط الكبير للدولار والريال السعودي جراء اتفاق الرياض مساء اليوم الثلاثاءتسريبات من اتفاق الرياض...الكشف عن أبرز مرشحي منصب محافظ عدن

وردنا الآن الأمير" محمد بن سلمان " يفاجئ العالم ويزلزل السعودية بهذا القرار المصيري الذي يتم إتخاذه لأول مرة في تاريخ السعودية...شاهد

اذا كنت لا تستطيع النوم اليك هذا الحل البسيط والطبيعي لتحظى بنوم هادئ وعميق..شاهد

 

شاهد بالصورة الخبر الصاعق الذي تلقاه الزبيدي قبل قليل واربكت كل حساباته قبل 24 ساعة من توفيع اتفاق الرياض.. والرئيس هادي يطير فرحا بهذه الهدية التي لا تقدر بثمن ( صورة )

شاهد.. فنانة أمريكية تحضر إلى موسم الرياض للقاء هذا الفنان وتعلق: أنا من أشد المعجبين ساعدوني لمقابلته

 

رد راشد الماجد على تركي آل الشيخ بعد ما قاله الأخير في مقطع فيديو

لن تصدق كيف واين كانت جثتة عـــــاجل قوات الامن التركي تعلن العثور على جثة خاشقجي

 

بلد مسلم فيه أجمل نساء الأرض يمنحك زوجة شابة في غاية الحسن والجمال ..شاهد

اعلان رسمي جديد يقصم ظهر المغتربين اليمنيين ...وزارة العمل السعودية ترفض تجديد الاقامة لهلذه الفئة من اليمنيين وتمنعهم من مزاولة اي عمل رغم انهم يحملون اقامات نظامية

 

مباشرة من محلات الصرفة ...لأول مرة الريال اليمني يحقق قفزة كبيرة أمام الريال السعودي والدولار الامريكي ( سعر الصرف اليوم الاحد 3 نوفمبر2019م

 

 

اخطر من العادة السرية...عادة خطيرة ومدمرة تدمن عليها النساء وتسبب لهن الكوارث ولا تستطيع النساء التخلص من هذه العادة

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

كما تنص على إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في الملحق الثالث بهذا الاتفاق والالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.

ويلتزم الطرفان بإيقاف الحملات الإعلامية المسيئة بكافة أنواعها بين الأطراف وتوحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم الشرعية لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة تحت إشراف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تختص بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام هذا الاتفاق وملحقاته ومشاركة المجلس الانتقالي في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي لإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وبموجب الاتفاق، يصدر الرئيس عبدربه منصور هادي فور توقيع هذا الاتفاق توجيهاته لكافة أجهزة الدولة لتنفيذ الاتفاق وأحكامه.

وتضمنت الاتفاقية ثلاثة ملحقات تضمن الأول ( الترتيبات السياسية والاقتصادية) والذي نص على تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى (24) وزيراً يعين الرئيس أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثون يوماً من توقيع هذا الاتفاق .. على أن يتم اختيار المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والخبرة المناسبة للحقيبة الوزارية وممن لم ينخرطوا في أي أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث عدن وأبين وشبوة وعلى أن يؤدي أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن.

ويعين الرئيس عبدربه منصور هادي بناءً على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور، محافظاً ومديراً لأمن محافظة عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق، كما يتم تعيين محافظاً لأبين والضالع خلال ثلاثين يوماً من تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق وذلك لتحسين كفاءة وجودة العمل.

ويباشر رئيس وزراء الحكومة الحالية عمله في العاصمة المؤقتة عدن خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من تاريخ توقيع الاتفاق لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة لخدمة المواطن اليمني، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية لمنسوبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية في الدولة ومؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررة.

كما يعين فخامة الرئيس بناءً على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور، محافظين ومدراء أمن في بقية المحافظات الجنوبية، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

وإدارة موارد الدولة، بما يضمن جمع وإيداع جميع إيرادات الدولة بما فيها الإيرادات النفطية والضريبية والجمركية في البنك المركزي في عدن، والصرف بموجب الميزانية المعتمدة وفق القانون اليمني، وتقديم تقرير دوري يتسم بالشفافية عن إيراداتها ومصروفاتها للبرلمان للتقييم والمراقبة، وأن يساهم خبراء ومختصون إقليميون ودوليون لتقديم المشورة اللازمة في هذا الشأن.

وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتطعيمه بشخصيات نزيهة ومهنية وإعادة تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتفعيل دورها الرقابي وإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الاقتصادي الأعلى وتعزيزه بشخصيات من ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة والاستقلالية، ويرتبط برئيس الوزراء لدعم السياسات المالية والنقدية ومكافحة الفساد.

فيما نص الملحق الثاني( الترتيبات العسكرية ) على عودة جميع القوات ـ التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية شهر أغسطس 2019م - الى مواقعها السابقة بكامل أفرادها وأسلحتها وتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية في كل محافظة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

وكذا تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق الى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية، ولا يسمح بخروج هذه الأسلحة إلا بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتشمل هذه الأسلحة على وجه الخصوص الدبابات، المدرعات، المدفعية، كاتيوشا، الهاونات الثقيلة، الصواريخ الحرارية، والاطقم المسلحة بعيارات ثقيلة والمتوسطة.

كما اكدت على نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن الى معسكرات خارج محافظة عدن تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، ويستثنى من ذلك اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات فخامة الرئيس، وتوفير الحماية الأمنية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن تحت أشراف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

كما نصت على توحيد القوات العسكرية الواردة في الفقرة (3)، وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع وإصدار القرارات اللازمة، وتوزيعها وفق الخطط المعتمدة تحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات العسكرية في محافظات (أبين ولحج) تحت قيادة وزارة الدفاع بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

وإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال تسعين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

في حين أكد الملحق الثالث للاتفاق ( الترتيبات الأمنية ) على أن تتولى قوات الشرطة، والنجدة، في محافظة عدن مسئولية تأمين المحافظة مع العمل على إعادة تنظيم القوات التابعة للحكومة والتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي وفق الاحتياج وخطة التأمين، واختيار عناصرها حسب الكفاءة والمهنية والعمل على تدريبها، وترتبط بمدير الامن في المحافظة وترقم كقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية، خلال ثلاثين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

وإعادة تنظيم (القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب) في محافظة عدن واختيار العناصر الجديدة فيها من قوات الشرعية والتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي، والعمل على تدريبها، وتعيين قائد لها، وترقم كقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية مع مراعاة السرية فيما بتعلق بعناصر مكافحة الإرهاب، (على أن تتولى عمليات مكافحة الإرهاب والمشاركة في تأمين عدن) خلال ثلاثين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

والعمل على إعادة تنظيم القوات المسؤولة عن حماية المنشآت في قوة موحدة باسم (قوة حماية المنشآت) خلال ثلاثين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق وفق الآتي:

ان يتم اختيار عناصر القوة بناء على الكفاءة من العسكريين الحاليين في قوات حماية المنشآت الحالية أو من قوات الشرعية أو التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي.

ويسند لهذه القوة الحماية الكاملة للمنشآت المدنية، وحماية مقر الحكومة والبنك المركزي وموانئ عدن ومطار عدن والمصفاة ومقرات فروع الوزارات ومؤسسات الدولة في عدن.

وترتبط هذه القوة بوزارة الداخلية، وترقم كقوات أمنية تابعة لها وتتولى قوة حماية المنشآت خلال تسعين يوماً من الاتفاق حماية باقي المنشآت المدنية والحيوية في باقي المحافظات المحررة وموانئ المكلا والضبة والمخا ومنشأة بلحاف.

وتوحيد وإعادة توزيع القوات الأمنية، وترقيمها وضمها لوزارة الداخلية وإصدار القرارات اللازمة، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات الأمنية في محافظات (أبين ولحج) تحت قيادة وزارة الداخلية بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

وإعادة تنظيم القوات الأمنية في بقية المحافظات الجنوبية التي ليست ضمن قوائم وزارة الداخلية تحت قيادة وزارة نص اتفاقية الرياض المُوقَّعة بين الحكومة اليمنية و"المجلس الانتقالي"الداخلية بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يوماً من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة