الرئيسية - الاخبار المحلية - عـــــاجل : انقلاب مفاجئ "ابن سلمان" يبعث رسالة تصالح لانها الازمة القطرية : وهاكذا رد " تميم " .. (التفاصيل)
عـــــاجل : انقلاب مفاجئ "ابن سلمان" يبعث رسالة تصالح لانها الازمة القطرية : وهاكذا رد " تميم " .. (التفاصيل)
الساعة 01:15 مساءاً

كشفت مصادر خليجية، حدوث تطور إيجابي في موقف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتجاه إنهاء الأزمة مع قطر.

ونقلت صحيفة "الوطن" الخليجية، عن مصدرين أحدهما عُماني والآخر كويتي، أن الأمير محمد بن سلمان أرسل مؤخرًا إشارات توحي برغبته في وضع حدٍ للأزمة الخليجية، وإعادة الهدوء لـ"البيت الخليجي" بعد اضطرابه بشدة لعامين. 

 

اخر الاخبار  وردن الان الامم المتحدة تثلج صدور كل اليمنيين لكنها تقصم ظهر هادي وعبد الملك والزبيدي بهذا القرار الكارثي الذي يبدأ تنفيذه غدا الاربعاء في قلب المملكة
 

 

الزنداني تكشف عن علاج لفيروس كورونا
  شاهد : سحب قوات الجيش من شبوة وتسليم المحافظات الشمالية لـ”طارق صالح”.. تفاصيل مخطط خبيث لـ”محمد بن زايد” بمباركة “بن سلمان” للقضاء على الجيش الوطني
  عاجل.. فيروس جديد يهدد الدول المكتفية ذاتيا من هذا المنتج واليمن في صدارتها
 

 

الأمواج ترتفع بشكل مفاجئ ومخيف في كورنيش جده والماء يجرف عدد من المطاعم والمقاهي والرعب ينتشر في المدينة ..شاهد اول فيديو لمايحدث الان
  عاجل هل دقت ساعة الصفرمصادر عسكرية مطلعة تحسم الشكوك وتعلان حقيقة اقتراب الجيش. اكبرمدرية عمران( تفاصيل)
 

 

 

وفاة حسني مبارك: العسكري الذي حكم مصر لثلاثة عقود
  عاجل.. صدور اوامر ملكية سعودية باعفاء وزراء من مناصبهم وتعيين اخرين
  عاجل : الجيش الوطني والقبائل المساندة تصل الى اولى مناطق حرف سفيان في عمران وتقترب من قطع الخط الرابط بين صنعاء وصعدة!!
 

 

عاجل: “محمد بن زايد” في ورطة حقيقة.. فضيحة مدوية تكشف الوجه الحقيقي للإمارات ونواياها تجاه السعودية بعد صدور توجيهات للإعلاميين للإساءة للمملكة (صور)
  هو المقاتل في صفوف الحوثيين الذي تنكر لـ(اسم عائلته) سنوات طويلة.. وعند مقتله اتضحت الحقيقة .. (صورة)من 
  توحيد البنك المركزي في صنعاء وعدن هذا الإسبوع ومصير العملة الجديدة في الشمال
 

 

وردن الان بعد وصول الجنرال العسكري البارز إلى قلب المعارك المشتعلة ... "الجوف" باتت قاب قوسين لإعلانها محررة بالكامل (آخر المستجدات الطارئة )
  أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا.. معظمها تنتج في اليمن
 

 

هام ا: وصول قوات أمريكة لحليفتها الكبرى "السعودية" بعد إعلانها الحرب عسكرياً على(؟؟؟) تفاصيل
 

 

 

السعودية تعلن حالة الإستنفار والطوارئ ..إصابة المئات بفيروس كورونا .. "تفاصيل طارئة" ..شاهد .
 

 

بالتزامن مع عملية نوعية لطائرات التحالف في صنعاء.. الجيش الوطني يعلن ساعة الصفر لتنفيذ المهمة الأصعب
 

 

 

 

 

 

شاهد توافد قبلي كبير من إحدى المحافظات الجنوبية إلى الجوف وفرار غير مسبوق للحوثيين باتجاه محافظتي صنعاء وعمران(تفاصيل)
 

 

وردن الان قناة "الحدث" تنقل اولي بشائر النصر لقوات الجيش من الجوف
 

 

 

شاهد : الصين تطلق تحذير مرعب وخطير لكل دول العالم وتقول لهم ..لا تأكلو لحم هذا الحيوان حتى لو كنتم ستموت جوعا لأنكم ستصابون مباشرة بفيروس كورونا القاتل انتم وعائلتكم.. (شاهد صورة للحيوان القاتل)
 

 

 

 

 

وردن الان أطباء بلا رحمة يطردون يمنية على وشك الولادة..وعندما خرجت من باب المستشفى وهي تبكي كانت المفاجئة التي صعقت الجميع واثارت جنون الاطباء ( صورة صادمة )


 

 

 

وردن الان وخطير للغاية اقرب المقربين للرئيس صالح يثير جنون نجله احمد وابن عمه طارق عفاش بعد كشفه سر خطير ونشر 3 صور اساءت لعائلة عفاش اسائة كبيرة شاهد 3 صور شاهد تفاصيل عاجلة
 

 

 

عاجل . في هذه اللحظات الحوثيون يعلنون عن إسقاط عاصمة الجوف بالكامل
 

 

 

عاجل قائد التحالف يعلن عن المحافظة التي ستكون منطلقاً لتحرير ما تبقى من أراضي اليمن
 

 

 

 

 

 

وردن الان آخر تفاصيل ليلة سقوط أهم معسكرات الشرعية "اللبنات " واللواء 35 مدرع بيد مليشيا الحوثي .. وما علاقة حزب الإصلاح بذلك .. وما خطورة ذلك على مأرب

 

لأول مرة.. زوجة سلطان عمان الجديد تبهر الجميع بظهور هو الأول منذ تولي زوجها الحكم ..شاهد كيف ظهرت؟؟
 

 

انتهاء قضية الفنانة نانسي عجرم وهكذا كان مصير زوجها فادي الهاشم .. شاهد مصيره المرعب
 

 

 

وردن الان : انطلاق تشكيل قتالي مرعب لمليشيا الحوثيين يتكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية لتنفيذ هذه المهمة الخطيرة
 

 

 

وردن الان قناة الجزيرة القطرية تباغت الجميع وتكشف سر خطير منعته السعودية منعا باتا بشأن الهجوم الصاروخي الحوثي على مدينة ينبع السعودية وقيادي حوثي يعترف بهذه الحقيقة
 

 

وردن الان تحالف دعم الشرعية ينفذ «أول رد عسكري» ساحق ومفاجئ على ميلشييات الحوثي «انتقاماً» لاستهداف المدينة الصناعية في السعودية
  وردن الان مستجدات عاجلة انباء عن سقوط معسكر جديد في الجوف تحت سيطرة الحوثي .." تفاصيل هامة "
 

 

وردن الان كما ورد : السعودية تباغت الحوثيين وتنتقم شر انتقام وانفجارات قوية تهز العاصمة صنعاء في هذه اللحظة والهلع يصيب كل سكان العاصمة تفاصيل عاجله
 

 

 


 

 

لسعودية تعلن فجر اليوم عن اتفاق جديد للحل في اليمن بالتنسيق مع دولة عظمىا
  وردن الان حقيقة سقوط اخر معاقل الشرعية في الجوف وعمليات المشتركة توجه نداء هام
  وردن الان محمد العرب ينشر فيديو للاعجاز العسكري في اليمن ( شاهد )
 

 

ورد الان جباري يفضح من الكونغرس الدولة التي تقف وراء تأزيم الوضع في اليمن( تفاصيل)
 

 

وردن الان قناة المسيرة تبث قبل قليل فيديو احراق الطيار السعودي (شاهد)
 

 

عاجل العميد طارق صالح يوجه رسالة عاجلة للسفير أحمد علي..شاهد ماورد فيها
 

 

وأوضح المصدر العُماني، أن ولي العهد السعودي أزال "الفيتو" الذي كان وضعه وقت تفجّر الأزمة فيما يتعلق بالدخول في حوار مع قطر، من أجل الوصول إلى توافقات من شأنها إنهاء التوتر.

 

وبشأن الشروط الـ13 التي طالبت كل منالسعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطربتنفيذها قبل إنهاء الأزمة، قال المصدر العُماني إن تلك الشروط "أصبحت جزءًا من الماضي".

 

وأضاف: "صحيح أن تطورات الأزمة جعلت من تطبيق هذه الشروط أمرًا صعبًا، لكن هناك موافقة سعودية على الدخول في حوار غير مباشر مع قطر لأخذ تعهدات من الدوحة بعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول الأربع".

 

وفيما يتعلق بالرد القطري على ذلك، ذكر المصدر العُماني أن الدوحة لا تُمانع من حيث المبدأ في الحوار مع الدول سواء بشكل مباشر أو غير مباشر لحل الأزمة، وستُبلور موقفًا من الإيجابية السعودية خلال أيام.

 

أما المصدر الكويتي، فأكد أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لم يدّخر جهدًا للتقريب بين وجهات النظر خلال الفترة الماضية، بما في ذلك استقباله أمير قطرالشيخ تميم بن حمد أكثر من مرة، وتوجهه إلى السعودية في محاولة لفك عُقد الأزمة.

 

وأوضح المصدر الكويتي، أن السعوديةمستعدة للتنازل عن شرطها قطع العلاقات بين إيران وقطر، في ضوء حاجة واشنطن للعلاقة بين الدوحة وطهران في إنهاء التوتر بالخليج، ولا سيما بعد رفض المسؤولين الإيرانيين الجلوس على طاولة التفاوض مع الأمريكيين بسبب العقوبات المشددة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران عقب انسحابه من الاتفاق النووي.

 

وأشار إلى أن ولي العهد السعودي بات مقتنعًا أن المطلب المتعلق بإنهاء قطر تمويلها وعلاقاتها مع التنظيمات الإرهابية، لم يعد مُجديًا، بسبب الاتفاقيات التي وقعتها الدوحة مع واشنطن في هذا السياق، وما تبعها من إشادة أمريكية لقطر في محاربة الإرهاب.

 

أما فيما يتعلق بمطلب إغلاق قنوات الجزيرة، قال المصدر الكويتي إن للقناة نُظراء يتبعون للسعودية والإمارات، أبرزهم العربية وسكاي نيوز، ويُمثّلون سياسات أبوظبي والرياض تجاه الدوحة.

 

وأضاف: "لا يمكن إغلاق قنوات طرف من أطراف الأزمة والسماح للطرف الآخر بالعمل. سنعمل على ضبط الأمر قدر الإمكان".

 

ورأى أن الحل يكمن في توقيع اتفاق مُلزم بين الطرفين من أجل ضبط الخطاب الإعلامي، ونبذ الكراهية، والتوقف عن نشر ما يؤجج الصراع، ويُثير الأقليات داخل بعض الدول.

 

وتوقع المصدران أن تظهر نتائج إيجابية خلال الأشهر القليلة المقبلة، على طريق إنهاء الأزمة التي طال أمدها، ولا سيما في ظل توتر بالمنطقة يمكن أن يُفضي إلى مواجهة عسكرية بين طهران وواشنطن، وقد تكون دول الخليج هي الخاسر الأكبر منه.

 

وكان نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كشف الشهر الماضي عن حل ومبادرة ستقدمها الكويت الفترة القادمة لحلحلة الأزمة الخليجية.

 

وقال "آل ثاني": إن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد "سيطرح مبادرة وأفكارًا جديدة لحلِّ الأزمة الخليجية"، بحسب حوار صحفي مع صحيفة "الشرق" القطرية.

 

وأوضح "آل ثاني" أن الوساطة الكويتية ما زالت مستمرة، "والشيخ صباح جهوده مُقدّرة، ونحن على تواصل مستمر، ونرحب بأي مبادرة من سمو الأمير لوضع حد لهذه الأزمة"، معربًا عن أمله بإنهائها ووضع حد لها لمصلحة شعوب المنطقة.

 

وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها، بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة