الرئيسية - تكنولوجيا - عراقي يخترع نظاما جديدا لتشغيل السيارة بالماء
عراقي يخترع نظاما جديدا لتشغيل السيارة بالماء
الساعة 07:32 مساءاً


تمكّن مدرس مساعد في مدرسة إعدادية في جانب الرصافة من العاصمة العراقية بغداد من ابتكار نظام جديد لتشغيل السيارة بالماء بدلا من وقود البنزين التقليدي، مما يسهم في الحفاظ على البيئة ويوفر النفقات.

وفي صفحتها الرسمية على فيسيوك، قالت وزارة التربية العراقية إن العراقي جعفر جواد جاسم حصل على براءة اختراع لسيارة تعمل بالماء، إذ استطاع تطوير منظومة جهاز هيدروجين تعمل على تحويل الماء الذي يقوم بتشغيل السيارة إلى هيدروجين صديق للبيئة. 

 

اخر الاخبار      عاجل : قطر تفاجئ الجميع وتعلن قبل قليل الوصول مع السعودية الى هذا الاتفاق "أهم البنود"
  هام مستجدات طارئة من نهم والطيران يتدخل والمعارك تتمدد إلى مناطق جديدة والقتلى والجرحى بالعشرات "احصائية أولية وأسماء المناطق المستهدفة"

وردن الان : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي

شاهد: هذا هو الوزير المتسبب في سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين شاهد با التفاصيل صوره

 

: شاهد من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الإستراتيجي بجبهة نهم ..أول فيديو من قلب المعارك المشتعلة يكشف الحقيقة .

 

شاهد : محمد العرب ينشر أول فيديو لمصرع شقيق عبد الملك الحوثي في جبهة نهم ..شاهد .

شاهد كما ورد: قناة المسيرة تنهي الجدل وتكشف حقيقة سقوط نهم

عاجل صحفي يمني بارز : يكشف عن المخطط الحوثي للرد في نهم وإعلان مفاجئ عن تغيير موازين المعركة في العاصمة صنعاء .. وماذا سيحدث خلال الساعات القادمة؟

وردنا الان : معارك طاحنة تدور الآن في مديرية بني حشيش , والجيش يقصف مواقع الحوثيين بالمدافع , وهروب جماعي للمليشيات من ارض المعركة

 

شاهد السكرتير الصحفي تابع على عبدالله صالح يكشف حقيقة معارك نهم . ومصير الشرعية (تفاصيل)

وردالان مليشيا الحوثي تستخدم اخر اوراقها الدفاعية في نهم وانباء عن تنفيذها لهجوم عكسي لصد زحف الجيش (تفاصيل )

وردنا الان الجيش اليمني يفك شفرة جبهة نهم ويضع خطة للزحف على صنعاء من ثلاثة محاور.. اخر التطورات الميدانية حتي اللحظة "فيديو"(تفاصيل طارئة)  

شاهد الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ للسعودية بالتزامن مع إشتعال جبهة نهم القريبة من صنعاء (تفاصيل)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ويعمل جاسم مدرسا مساعدا في إعدادية مالك الأشتر المهنية المسائية التابعة لقسم التعليم المهني الثالث في الرصافة، وقد نقل موقع "من بغداد" عن المخترع قوله إنه مع النظام الجديد سيكون محرك السيارة المائي ذو كفاءة عالية في الاحتراق ويزيد عمره بنسبة 100%.

وبحسب المخترع، فإن هذا النظام يتميز بزيادة سرعة المحرك إلى الضعف، وبدلا من تحوّل عملية الاحتراق إلى دخان مضر بالصحة، يتحول إلى بخار ماء صديق للبيئة، كما يساهم في تخفيض استهلاك زيت السيارة وتقليل الاحتراق في محرك المركبة.

وأشاد وزير التربية محمد إقبال الصيدلي في بيان لمكتبه الإعلامي، وفقا لموقع السومرية نيوز الإخباري، بـ"البراعة العلمية الوطنية التي مثلتها هذه المبادرة المتميزة"، مؤكدا "دعمه المستمر للطاقات العلمية وتنمية براءات الاختراع لدى الطلبة والتدريسيين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة