الرئيسية - الاخبار المحلية - عاجل : وفي غاية الخطورة ..دولة عظمى تتحدى أمريكا وبريطانيا والسعودية وتؤيد انقصال الجنوب وتحذر الجميع بانها ستضرب بيد من حديد كل من يقف ضد ابناء الجنوب في اعلان دولتهم
عاجل : وفي غاية الخطورة ..دولة عظمى تتحدى أمريكا وبريطانيا والسعودية وتؤيد انقصال الجنوب وتحذر الجميع بانها ستضرب بيد من حديد كل من يقف ضد ابناء الجنوب في اعلان دولتهم
الساعة 04:19 صباحاً

يبدوا ان الجنين الروسي للعودة الى الجنوب وتحقيق مصالحه الاقتصادية قد عادت الى اذهان الروس .

  

 

اخر الاخبار

الضربة القاضية لـ”ابن سلمان”.. الكونغرس منح المخابرات الأمريكية “30” يوماً للكشف عن قتلة خاشقجي والا هذا ما سيجري

 

قرار جمهوري جديد يقضي باقالة انيس باحارثة وتعيين الدكتور عبدالقادر الخراز في هذا المنصب تفاصيل حصرية

شاهد .. محمد بن سلمان يوجه ضربة موجعة لـ‘‘بن زايد’’ وتوتر مفاجئ في التحالف بين السعودية والإمارات..وأمير قطر يدخل على الخط .. شاهد التفاصيل..

 

عاجل قرارات تعيين لقيادات حوثية بوزارة هامة (تفاصيل)

“خط اتصال ساخن” ومفاوضات عبر مسقط والكويت: صحيفة تكشف تفاصيل جهود سرية تبذلها السعودية للتصالح مع خصومها

 

الفلكي الجوبي:كسوف للشمس سيحدث في هذه الاماكن

شاهد بنات سافرن للزواج في السعودية فوجدوهن مدفونات في الصحراء قبل إتمام مراسم الزفاف..( والسبب صادم للغاية!)

القيادي الانتقالي الذي وقع في قبضة الجيش الوطني (الأسم+كيف تم القبض عليه)

 

 

شاهد تعميم عاجل من الد     اخلية السعودية بشأن ملابس النساء السعوديات .. والمنتجعات تفتح أبوابها والناشطة ‘‘فوز العتيبي‘‘ تستفز السعوديين بهذا الظهور شاهد صوره

 

شاهد..حددت صفات الرئيس القادم.. مصادر: قيادات التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات تفاجأ هادي بطلب قوي وعاجل لم تكشف عنه وسائل الإعلام

 

شاهد إعلامية كويتية تفجر مفاجأت مدوية بشأن صدام حسين وتثير ضجة كبيرة (فيديو)                                                    شاهد وصادم : هزة عنيفة وصدمة جديدة تعصف بالسعودية .. اكتشاف ثاني إصابة بـ "الإيدز" خلال أيام فقط .. وهذا ماقاله المصاب ابو ماجد على الهواء وادهش الجميع (شاهد فيديو وتفاصيل حصرية)

شاهد بجمالها أذهلت العرب .."الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز، زوجة ولي العهد السعودي" في أول ظهور لها تشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

شاهد فنانة سعودية بعد تقبيلها في الشارع: كأننا في باريس في موسم الرياض وضحكت.. بالفيديو

 

شاهد أمر ملكي جديد من الملك سلمان بمنع تجديد الإقامة لهذه الفئات من الوافدين في السعودية (صادم لجميع المغتربين والمقيمين في المملكة)

عاجل وفاة الفنان محمد عبده” في الإمارات

 

شاهد الموت يفجع الفنانة المشهورة هيفاء وهبي .. وابنتها زينب تبكي وتصرخ من حر الفراق

شاهد : جماعة الحوثي تفاجئ الجميع وتطلق صاروخ جديد على العمق السعودي ويصيب هدفة بدقة عالية ...وإعلان عسكري عاجل "أضرار بالغة ""شاهدالتفاصيل "

 ترامب منع ابن زايد من حضور قمة الرياض لإتمام المصالحة بين قطر والسعودية.. تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف الكواليس

شاهد .. تهديدات إماراتية سافرة بقصف قوات تابعة للشرعية اجبرت سرب من الآليات والعربات المصفحة الإماراتية على الخضوع للتفتيش بشبوة بانزال عناصرها من فوق الاطقم والمدرعات !

 

مباشر من محلات الصرافة مساء اليوم الاربعاء

و”شاهد زلة لسان لمذيعة الإخبارية السعودية تحرج المملكة أمام العالم وقد تكلفها ثمنًا غاليًا.. شاهد ماذا قالت على الهواء مباشرة ”فيدي

 

 فيديو جديد للرقاصة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني برفقة ضيف غير متوقع متوقع

 

شاهدو أحمد علي عبدالله صالح يبدأ بأول خطوة في طريق الانتقام لوالده ويتقدم بهذا الطلب العاجل للامير ’’محمد بن سلمان‘‘(تفاصيل ماحدث)

شاهد3 فنانين تطاولوا على الاسلام والشيخ الشعراوي فجاءهم عقاب الله شديد لن تصدق ماحدث لهم (فيديو صادم)

  عاجل..خبر ينزل كالصاعقة على راس عيدروس الزبيدي والاعلان رسميا عن استقالة بن بريك من المجلس والاعتذار من ابناء حضرموت ( نص الاستقالة المؤثرة )  تحقيق يكشف تورط الإمارات في عمليات تجسس واختراق لشركات أمريكية ورويترز تنشر آلاف الوثائق                                                                              عاجل: قوات الشرعية تخسر أبرز قياداتها الميدانية في المكان    

مصير مؤلم لـ الفنانة مايا دياب بعد إستهزاءها بسورة الفاتحة في موسم الرياض ..شاهد(تفاصيل)

 

“شاهد” تركي آل الشيخ ينعي نفسه بعد تعرضه لنزيف وورم بالرأس وضعف في ضخ الدم: “أحسن الله عزاكم فيني”

إيفانكا ترامب تتورط في علاقة مع أشهر جاسوس بريطاني.. وهكذا كان أول لقاء بينهما

شاهد أكبر براكين العالم العربي يهدد سكان وسلامة السعودية في معلومات وصفت بالصادمة والمرعبة (صور وفيديو)

شاهد مذيعة أمريكية تباغت الأمير عبد العزيز بن سلمان ( الاخ الاكبر لولي العهد ) بهذا السؤال المحرج ..شاهد كيف رد عليها بجواب صاعق واخرس لسانها

سيدة حسناء في رحلة طيران ..وعندما ذهبت الى الحمام كانت المفاجئة المرعبة التي جعلتها تصرخ باعلى صوتها وتثير هلع كل ركاب الطائرة ( لن تصدق ماحدث )

 

وردنا الان ..عبد الباري عطوان يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن هذه الدولة العربية وانه سيتم محوها في اقرب وقت(شاهد تفاصيل في غاية الخطورة)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 


 

لكن هذه المرة لن تكون الايدلوجية الشوعية هي السبب بل المصالح الاقتصادي والمصالح السياسية ايضا.

فالروس ينظرون الى الجنوب كدولة غنية وثرواتها الهائلة لا تزال غير مكتشفة فهي تسعى للاستفادة اقتصاديا بالاضافة الى وضع موطيء قدم لها في اهم المواني البحرية التي تعد اهم موانيء العالم .

وفي هذا السياق يقول الكاتب السعودي حسين شبكشي إن المجلس الانتقالي الجنوبي قام بعملية انتقامية خادعة ضد قوى الشرعية نفسها سعياً وراء حلم الانفصال الجنوبي، الذي يراود الكثير منذ زمن ليس بقليل.

ولمح الكاتب في مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط السعودية إلى دور روسي يقف خلف ما يجري من نزعة مسلحة في مدينة عدن التي شهدت انقلابا ضد الشرعية من قبل مليشيا الحزام الأمني الممولة إماراتيا.

وذكر إن مشروع إعادة الشرعية للحكم في اليمن والقضاء على انقلاب الحوثيين يلقى دعم الولايات المتحدة والغرب عموماً، مضيفا بأن الروس لديهم حوافز جوهرية لإحباط المشاريع السياسية التي ترعاها الولايات المتحدة مثلما حصل في سوريا، وحالياً ما يحصل في دعم النظام الإيراني في مواجهة أميركا، وحتى دعم العراق مؤخراً لصالح نفس الهدف والغاية أيضا.

ووصف شبكشي وهو إعلامي ورجل سعودي وعضو مجلس ادارة مؤسّسة عُكاظ للصّحافة والنّشر المجلس الإنتقالي بالكيان السياسي والعسكري الذي تعود جذور فكرته للدولة التي كانت برعاية الاتحاد السوفياتي قبل سقوطه في بداية التسعينات، بالتالي هناك "بقايا العلاقات" مع الاستخبارات الروسية القائمة اليوم.

وأضاف: "لعل أهم كيان سياسي تبنى فكرة استقلال الجنوب كان رابطة الجنوب العربي الحر التي كان قبل دولة اليمن الجنوبية، وبعد تأسيس دولة اليمن الجنوبي، اختطف المشروع الجنوبي على أيدي الاشتراكيين والشيوعيين، الذين دمروا البلاد وساهموا في هجرة رؤوس الأموال والبشر والنخبة المثقفة والكوادر السياسية، وبعد انهيار المعسكر السوفياتي اضطر الجنوبيون لقبول فكرة الوحدة مع شمال علي عبد الله صالح الذي وعد فأخلف ما تم الاتفاق عليه مع قادة الجنوب.

وأردف: اليوم تظهر على السطح في المجلس الانتقالي نغمات غريبة منها انفصال الانفصال انفصال عن الشرعية نفسها وهي إضعاف لحجة الاستقلال المنشود، وانفصال عن الجغرافيا، وهناك من ينشد انفصال عدن عن حضرموت داخل دولة الجنوب المستقل.

وذكر إن رابطة الجنوب العربي لم تكن طرفاً في مشروع الوحدة الإجباري المبني على الخديعة، ولا كانت طرفاً في المجلس الانتقالي الجنوبي الحالي، ولذلك وجب التفريق بين من يناضل لأجل الهدف الأسمى وبين من يشتت الأهداف ويخلط الأولويات تحت تأثير الإغراءات والتضليلات الاستخباراتية الروسية، وهي التي تبقى دائماً المستفيد الأهم مما يحدث لإحباط مشروع إعادة الشرعية إلى اليمن ككل.

وختم مقاله بالقول إن الروس في عهد بوتين اهتماماتهم ضد أميركا ومشروعها الديمقراطي ونشره حول العالم، ولأجل ذلك لن يتوقفوا عن إحباط كل شرعية تدعمها أميركا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة