الرئيسية - الاخبار المحلية - بعيدا عن الشرعية والتحالف .. دولة عظمى تتحرك رسميا لاحتلال محافظة الحديدة وانتزاعها من الحوثيين
بعيدا عن الشرعية والتحالف .. دولة عظمى تتحرك رسميا لاحتلال محافظة الحديدة وانتزاعها من الحوثيين
الساعة 08:06 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات بريطانية وصفت بـ”المشبوهة” لزيادة عدد افراد بعثة مراقبي الامم المتحدة في محافظة الحديدة الساحلية (غرب البلاد)، وتحويلها إلى قوة “حفظ سلام”.

وتلعب بريطانيا دوراً مهماً في الأزمة اليمنية في إطار الأمم المتحدة، وتعد “حاملة القلم” فيما يتعلق باليمن وهو ما يعرف في المجال الدبلوماسي بالطرف الذي يقود النقاشات وصياغة القرارات في مجلس الأمن”.اخر الاخبار 

"المجلس الانتقالي " يفاجأ السعودية والشرعية بالتفاف مدبر على اتفاق "جدة" بدعم اماراتي !(تفاصيل)

 

ورد الان: اغتيال قياديان بارزان من جماعة الحوثي في ملابسات غامضة ومصادر تكشف الطريقة "الاسماء والصور"

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي لإنهاء غزو شمال سوريا(بنودالاتفاقية)

 

ورد الان الناطق الرسمي لقوات طارق صالح يدلي بتصريح ناري بشأن اطلاق سراح المتهمين بتفجير دار الرئاسة(تفاصيل)

 

لبنان .. تظاهرات عارمة في بيروت منادية “الشعب يريد إسقاط النظام”

 

عاجل الكشف عن الشخصية الاستخباراتية التي رافقت قادات المجلس الانتقالي إلى السعودية( صورة +تفاصيل)

 

شابة سعودية حسناء وفي غاية الجمال ترتدي زي الرجال بشكل مثير وتنشر فيديو فاضح اشعل مواقع التواصل الاجتماعي واثار جنون السعوديين(شاهد بالفيديو الفتاة المتغنجة)

 

قبيلة شمالية شرسة تفاجئ الجنوبيين وتتحدى الجميع وتغرق هذه المحافظة الجنوبية في ظلام دامس

ليست العراق ولا السودان تظاهرات عارمة في عاصمة دوله عربيه منادية "الشعب يريد إسقاط النظام" ..هل عاد الربيع العربى من جديد ...شاهد

عــــــــاجل الإعلان عن وقف الحرب في سوريا .. وترامب يوجه رسالة عاجلة إلى أردوغان وهذا مصير بشار والقوات الروسية

 

عـــــاجل .. تم القبض على "بن سلمان" قبل قليل بعد ارتكابه هذه الجريمة المروعة التي تسببت بالأذى للملك سلمان .. شــاهد (الصورة)

 

عاجل الكشف عن اسباب انفجار واشتباكات قصر معاشيق (تفاصيل طارئة)

 

 

 

شاهد بالصورة..الامارات تسلم مطار عدن وتستعد للرحيل من الجنوب لكنها تقوم بعمل نبيل ومؤثر هز وجدان ابناء اليمن شمالا وجنوبا واثلج صدورهم (صورة مؤثرة )

شاهد : بعد وصول القوات السعودية وسيطرتها على مطار عدن ... إنزال صور بن زايد وأعلام الامارات من جميع المرافق العمومية .. والاماراتيون يتلفون ملفات فضائحهم (صور وتفاصيل)

 

عـــاجـــل :الأمير ”سلطان” يفجع الأمة العربية والإسلامية بنشر هذا الفيديو الصادم قبل قليل ”للملك سلمان” من فراش الموت(شاهد فيديو الوصية الأخيرة للملك قبل وفاته بلحظات)

 

شاهد : زوجة ولي العهد السعودي الأمير محمدبن سلمان .. تلفت الأنظار في اول ظهورلها

وردنا الان ..العاهل السعودي يباغت الجنوبيين قبل قليل بهذا المرسوم الملكي العاجل الذي اثلج صدور كل ابناء الجنوب وجعل قيادات الانتقالي يرقصون فرحا

 

  •  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” إن بريطانيا تعمل في الأروقة الدولية على حشد الدعم لصالح مشروع قرار جديد تسعى لتقديمه إلى مجلس الأمن الدولي بشأن محافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن مشروع القرار يتضمن توسيع نطاق صلاحيات بعثة مراقبي الامم المتحدة في الحديدة وزيادة عدد أفرادها وصولا الى تحويلها في مرحلة لاحقة إلى قوة حفظ سلام لاتخضع تحركاتها أو برنامج عملها للقوانين اليمنية أو رغبة الفرقاء اليمنيين”.

 

وقالت المصادر إن بريطانيا تسعى لتمرير المشروع بذريعة العراقيل التي تتعرض لها بعثة الامم المتحدة نتيجة الخلاف المستمر بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وميليشيا الحوثي الحوثيين حول طبيعة أداء البعثة الاممية، وتفاقم حالة عدم الثقة بين الطرفين.

ووقعت الحكومة وميليشيا الحوثي اتفاقاً في العاصمة السويدية “ستوكهولوم” أواخر ديسمبر 2018 باشراف الامم المتحدة، يقضي بانسحاب جميع المسلحين من محافظة الحديدة.

وأعلن الحوثيون في 14 مايو الماضي، انسحاباً من طرف واحد من موانئ الحديدة الرئيسية؛ الحديدة، رأس عيسى، الصليف، في خطوة اعتبرتها الحكومة “مسرحية هزلية”.

ودخل اليمن في أتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة