الرئيسية - طب وصحة - انتبة..6 أعراض قد تعني أن قلبك بخطر
انتبة..6 أعراض قد تعني أن قلبك بخطر
الساعة 06:23 صباحاً

تتسبب أمراض القلب بربع حالات الوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة، ما يجعلها السبب الرئيسي لوفيات الرجال في البلاد، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

كما يؤكد المصدر ذاته أن النوبات القلبية القاتلة قد تأتي دون أي أعراض سابقة أو تاريخ مرتبط بأمراض القلب، لكن هذا لا يعني انعدام المؤشرات التي قد تنذر بالإصابة بالجلطات أو النوبات القلبية. 

 

اخر الاخبار

هام مستجدات طارئة من نهم والطيران يتدخل والمعارك تتمدد إلى مناطق جديدة والقتلى والجرحى بالعشرات "احصائية أولية وأسماء المناطق المستهدفة"

وردن الان : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي

شاهد: هذا هو الوزير المتسبب في سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين شاهد با التفاصيل صوره

 

: شاهد من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الإستراتيجي بجبهة نهم ..أول فيديو من قلب المعارك المشتعلة يكشف الحقيقة .

 

شاهد : محمد العرب ينشر أول فيديو لمصرع شقيق عبد الملك الحوثي في جبهة نهم ..شاهد .

شاهد كما ورد: قناة المسيرة تنهي الجدل وتكشف حقيقة سقوط نهم

عاجل صحفي يمني بارز : يكشف عن المخطط الحوثي للرد في نهم وإعلان مفاجئ عن تغيير موازين المعركة في العاصمة صنعاء .. وماذا سيحدث خلال الساعات القادمة؟

وردنا الان : معارك طاحنة تدور الآن في مديرية بني حشيش , والجيش يقصف مواقع الحوثيين بالمدافع , وهروب جماعي للمليشيات من ارض المعركة

 

شاهد السكرتير الصحفي تابع على عبدالله صالح يكشف حقيقة معارك نهم . ومصير الشرعية (تفاصيل)

وردالان مليشيا الحوثي تستخدم اخر اوراقها الدفاعية في نهم وانباء عن تنفيذها لهجوم عكسي لصد زحف الجيش (تفاصيل )

وردنا الان الجيش اليمني يفك شفرة جبهة نهم ويضع خطة للزحف على صنعاء من ثلاثة محاور.. اخر التطورات الميدانية حتي اللحظة "فيديو"(تفاصيل طارئة)  

شاهد الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ للسعودية بالتزامن مع إشتعال جبهة نهم القريبة من صنعاء (تفاصيل)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ومن آلام الصدر المفاجئة إلى انتفاخ الأقدام، مروراً بالشعور المتكرر بالدوار، جمعنا لكم فيما يلي بعض المؤشرات التي قد ترتبط بأمراض القلب فيما يلي:

آلام الصدر أو توّرمه: من الأعراض التي تسبق النوبات القلبية هي الألم المفاجئ في الصدر أو تحت الإبط، والذي قد يمتد إلى إحدى الذراعين، أو الشعور بضغط مفاجئ في منطقة تحت الرقبة، والذي قد يمتد إلى الفك السفلي. تأكد من زيارة الطبيب فوراً عند الشعور بهذا النوع من الضغط، الذي قد لا يكون بالضرورة شديداً أو مؤلماً.

ضيق النفس: الشعور بضيق التنفس أو الإرهاق بشكل أسرع من المعتاد من جهد بسيط قد يدل على تضيّق الصمام الأبهري في القلب.


الشعور بأعراض شبيهة بالزكام: الإصابة بأعراض البرد أو التعرّق بعد ممارسة التمارين الرياضية قد يدل على ضعف في الدورة الدموية.

الدوار: يدل الشعور بالدوار بدون سبب والإحساس المفاجئ بخفقان في القلب على مشكلة في القلب، بحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة كارولينا الشمالية.


حرقة أو آلام في المعدة، عسر الهضم: بينت أبحاث أن عديداً من النساء اللواتي عانين من نوبة قلبية شعرن بأعراض عسر الهضم والتقيؤ في الأيام السابقة للنوبة.

تورّم دائم في الأقدام ومفصل الكاحل أوالساقين: قد يدل هذا التورم على عجز القلب عن ضخ الدم بشكل قوي، ما يتسبب برجوع الدم في الأوردة والتسبب بالتورم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة