الرئيسية - الاخبار العربية والدولية - واشنطن تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين في غزة
واشنطن تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين في غزة
الساعة 12:56 صباحاً

استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار يدعو إلى توفير آلية لحماية الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك في جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم (الجمعة). 
وبعد استخدام الفيتو، صوتت الولايات المتحدة منفردة على مشروع قرارها المنافس، لتعجز عن الحصول على تأييد صوت واحد من الدول الأعضاء الأخرى في مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة. 
ووصفت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلى نص مشروع القرار الكويتي، بأنه يشكل "وجهة نظر أحادية بشكل فادح" لعدم ذكر اسم حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة. 
واعتبرت هيلي النص، بأنه "توصيف غير سليم بشكل جامح للأحداث الأخيرة.. ويضع كل اللوم على إسرائيل" لتصعيد العنف على قطاع غزة. 
وقالت هيلي في بيان عقب عمليتي التصويت، إن التصويت كان دليلاً آخر على أن الأمم المتحدة "متحيزة بشكل ميؤوس منه ضد إسرائيل". 
وقتل أكثر من مائة محتج فلسطيني برصاص إسرائيلي خلال الأسابيع القليلة الماضية. 
وأطلق مسلحون فلسطينيون أكثر من مائة صاروخ وقذيفة هاون على إسرائيل هذا الأسبوع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف عشرات المواقع العسكرية في غزة. 
ويعتبر التصعيد الأخير هو أكثر تبادل لإطلاق النار حدة بين إسرائيل والجماعات المسلحة الفلسطينية منذ حرب عام 2014. 
وعبر مشروع القرار الكويتي عن "أسفه" والدعوة إلى وقف "القوة المفرطة وغير المتناسبة وغير التمييزية" من جانب القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين. كما "يأسف" لإطلاق صواريخ من قطاع غزة ضد المناطق المدنية الإسرائيلية. 
وصوتت 10 دول لصالح النص الكويتي مع امتناع أربع دول عن التصويت، وكانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي صوتت ضده، في حين رفضت 11 دولة مشروع القرار الأميركي وامتنعت ثلاث دول عن التصويت.

   

 

اخر الاخبار

شاهد الموت يفجع الفنانة المشهورة هيفاء وهبي .. وابنتها زينب تبكي وتصرخ من حر الفراق

شاهد : جماعة الحوثي تفاجئ الجميع وتطلق صاروخ جديد على العمق السعودي ويصيب هدفة بدقة عالية ...وإعلان عسكري عاجل "أضرار بالغة ""شاهدالتفاصيل "

 ترامب منع ابن زايد من حضور قمة الرياض لإتمام المصالحة بين قطر والسعودية.. تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف الكواليس

شاهد .. تهديدات إماراتية سافرة بقصف قوات تابعة للشرعية اجبرت سرب من الآليات والعربات المصفحة الإماراتية على الخضوع للتفتيش بشبوة بانزال عناصرها من فوق الاطقم والمدرعات !

 

مباشر من محلات الصرافة مساء اليوم الاربعاء

و”شاهد زلة لسان لمذيعة الإخبارية السعودية تحرج المملكة أمام العالم وقد تكلفها ثمنًا غاليًا.. شاهد ماذا قالت على الهواء مباشرة ”فيدي

 

 فيديو جديد للرقاصة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني برفقة ضيف غير متوقع متوقع

 

شاهدو أحمد علي عبدالله صالح يبدأ بأول خطوة في طريق الانتقام لوالده ويتقدم بهذا الطلب العاجل للامير ’’محمد بن سلمان‘‘(تفاصيل ماحدث)

شاهد3 فنانين تطاولوا على الاسلام والشيخ الشعراوي فجاءهم عقاب الله شديد لن تصدق ماحدث لهم (فيديو صادم)

  عاجل..خبر ينزل كالصاعقة على راس عيدروس الزبيدي والاعلان رسميا عن استقالة بن بريك من المجلس والاعتذار من ابناء حضرموت ( نص الاستقالة المؤثرة )  تحقيق يكشف تورط الإمارات في عمليات تجسس واختراق لشركات أمريكية ورويترز تنشر آلاف الوثائق                                                                              عاجل: قوات الشرعية تخسر أبرز قياداتها الميدانية في المكان    

مصير مؤلم لـ الفنانة مايا دياب بعد إستهزاءها بسورة الفاتحة في موسم الرياض ..شاهد(تفاصيل)

 

“شاهد” تركي آل الشيخ ينعي نفسه بعد تعرضه لنزيف وورم بالرأس وضعف في ضخ الدم: “أحسن الله عزاكم فيني”

إيفانكا ترامب تتورط في علاقة مع أشهر جاسوس بريطاني.. وهكذا كان أول لقاء بينهما

شاهد أكبر براكين العالم العربي يهدد سكان وسلامة السعودية في معلومات وصفت بالصادمة والمرعبة (صور وفيديو)

شاهد مذيعة أمريكية تباغت الأمير عبد العزيز بن سلمان ( الاخ الاكبر لولي العهد ) بهذا السؤال المحرج ..شاهد كيف رد عليها بجواب صاعق واخرس لسانها

سيدة حسناء في رحلة طيران ..وعندما ذهبت الى الحمام كانت المفاجئة المرعبة التي جعلتها تصرخ باعلى صوتها وتثير هلع كل ركاب الطائرة ( لن تصدق ماحدث )

 

وردنا الان ..عبد الباري عطوان يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن هذه الدولة العربية وانه سيتم محوها في اقرب وقت(شاهد تفاصيل في غاية الخطورة)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة