الرئيسية - الاخبار العربية والدولية - واشنطن تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين في غزة
واشنطن تستخدم «الفيتو» ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين في غزة
الساعة 12:56 صباحاً

استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار يدعو إلى توفير آلية لحماية الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك في جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم (الجمعة). 
وبعد استخدام الفيتو، صوتت الولايات المتحدة منفردة على مشروع قرارها المنافس، لتعجز عن الحصول على تأييد صوت واحد من الدول الأعضاء الأخرى في مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة. 
ووصفت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلى نص مشروع القرار الكويتي، بأنه يشكل "وجهة نظر أحادية بشكل فادح" لعدم ذكر اسم حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة. 
واعتبرت هيلي النص، بأنه "توصيف غير سليم بشكل جامح للأحداث الأخيرة.. ويضع كل اللوم على إسرائيل" لتصعيد العنف على قطاع غزة. 
وقالت هيلي في بيان عقب عمليتي التصويت، إن التصويت كان دليلاً آخر على أن الأمم المتحدة "متحيزة بشكل ميؤوس منه ضد إسرائيل". 
وقتل أكثر من مائة محتج فلسطيني برصاص إسرائيلي خلال الأسابيع القليلة الماضية. 
وأطلق مسلحون فلسطينيون أكثر من مائة صاروخ وقذيفة هاون على إسرائيل هذا الأسبوع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف عشرات المواقع العسكرية في غزة. 
ويعتبر التصعيد الأخير هو أكثر تبادل لإطلاق النار حدة بين إسرائيل والجماعات المسلحة الفلسطينية منذ حرب عام 2014. 
وعبر مشروع القرار الكويتي عن "أسفه" والدعوة إلى وقف "القوة المفرطة وغير المتناسبة وغير التمييزية" من جانب القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين. كما "يأسف" لإطلاق صواريخ من قطاع غزة ضد المناطق المدنية الإسرائيلية. 
وصوتت 10 دول لصالح النص الكويتي مع امتناع أربع دول عن التصويت، وكانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي صوتت ضده، في حين رفضت 11 دولة مشروع القرار الأميركي وامتنعت ثلاث دول عن التصويت.

   

 

اخر الاخبار

هام مستجدات طارئة من نهم والطيران يتدخل والمعارك تتمدد إلى مناطق جديدة والقتلى والجرحى بالعشرات "احصائية أولية وأسماء المناطق المستهدفة"

وردن الان : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي

شاهد: هذا هو الوزير المتسبب في سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين شاهد با التفاصيل صوره

 

: شاهد من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الإستراتيجي بجبهة نهم ..أول فيديو من قلب المعارك المشتعلة يكشف الحقيقة .

 

شاهد : محمد العرب ينشر أول فيديو لمصرع شقيق عبد الملك الحوثي في جبهة نهم ..شاهد .

شاهد كما ورد: قناة المسيرة تنهي الجدل وتكشف حقيقة سقوط نهم

عاجل صحفي يمني بارز : يكشف عن المخطط الحوثي للرد في نهم وإعلان مفاجئ عن تغيير موازين المعركة في العاصمة صنعاء .. وماذا سيحدث خلال الساعات القادمة؟

وردنا الان : معارك طاحنة تدور الآن في مديرية بني حشيش , والجيش يقصف مواقع الحوثيين بالمدافع , وهروب جماعي للمليشيات من ارض المعركة

 

شاهد السكرتير الصحفي تابع على عبدالله صالح يكشف حقيقة معارك نهم . ومصير الشرعية (تفاصيل)

وردالان مليشيا الحوثي تستخدم اخر اوراقها الدفاعية في نهم وانباء عن تنفيذها لهجوم عكسي لصد زحف الجيش (تفاصيل )

وردنا الان الجيش اليمني يفك شفرة جبهة نهم ويضع خطة للزحف على صنعاء من ثلاثة محاور.. اخر التطورات الميدانية حتي اللحظة "فيديو"(تفاصيل طارئة)  

شاهد الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ للسعودية بالتزامن مع إشتعال جبهة نهم القريبة من صنعاء (تفاصيل)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة