الرئيسية - تقارير - بتوجيه عاجل من محافظ المهرة باكريت : الوكيل العبودي يقف على الترتيبات النهائية لمحطة تحلية مياه قشن
بتوجيه عاجل من محافظ المهرة باكريت : الوكيل العبودي يقف على الترتيبات النهائية لمحطة تحلية مياه قشن
الساعة 02:35 مساءاً


وقف وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي اليوم أثناء زيارته التفقدية لمديرية قشن على آخر الترتيبات والأعمال الفنية الجارية لتشغيل محطة تحلية المياه بمعية مدير عام المديرية سعد سالم حسن والأمين العام سالم عيسى عفرار , تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت .

حيث قام بمعاينة المحطة والموقع الذي تم اختياره رفقة مهندسين مختصين وتحديد أماكن مكونات المحطة وتوابعها .


 

وحث المهندسين على مضاعفة الجهود والسرعة في الإنجاز لأهمية المشروع في حياة المواطنين وتغذية المدينة وضواحيها بالمياه العذبة النقية .

مؤكدا بأن المحافظ مهتم كثيرا بالمحطة وحريص على الإسراع في تجهيزها ويبذل جهود كبيرة في ذلك من حيث المتابعة وتذليل الصعاب وتسخير مختلف الإمكانيات المتاحة .

كما وجه الوكيل العبودي بتأهيل غرفة سكن الحراسات والموظفين وبناء مكتب لإدارة المنشأة وتسوير الموقع (60 في 60) متر وتأهيل الحمامات وبقية الخدمات الأخرى.

وأوضح مدير عام مياه الريف بالمحافظة يوسف بن محيسن بأن المنشأة تحتوي على محطة تحلية مع (3) فلاتر ومولد كهربائي بقوة(250) كيلو وات وخزان ديزل سعة (2000) لتر وخزان كبير سعة (15000) لتر وبئرين ارتوازيين بعمق (50) متر وخزان فيبر سعة (45) متر مكعب لإستقبال مياه البحر لتغذية المحطة و(5) خزانات للمياه النقية المفلترة سعة الواحد (45) متر مكعب و(3) مضخات (2) للآبار و(1) طاردة .

مشيرا إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق لتجهيز المحطة وبدء تشغيلها قريبا .

إلى ذلك أطلع الوكيل الفني رفقة مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ عوض مبارك سعد على أوضاع مستشفى قشن الريفي وماهية احتياجاته وذلك في إطار توجه السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين مستوى خدماته الطبية والعلاجية ورفده بالكادر الطبي المؤهل وسد النقص في المعدات والأجهزة الطبية وخدمات المياه والكهرباء وإعادة ترميمه .

كما تفقد الوكيل الفني ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير مبخوت هراش وقيادة السلطة المحلية بالمديرية سير العمل الجاري في بناء (16) فصلا دراسيا في عدد من مدارس مدينة قشن ومستوى الإنجاز بما يستوعب حجم الإقبال المتزايد على الدراسة والتي يجري تنفيذ معظمها بتمويل محلي .

رافق الوكيل خلال هذه الزيارة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي البخيت عليان وعدد من المسؤولين 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة