الرئيسية - طب وصحة - انتفاخ العين .. المشكلة والحل!
انتفاخ العين .. المشكلة والحل!
الساعة 01:47 مساءاً


يمثل انتفاخ العين في الصباح مشكلة جمالية للكثيرين، فالورم الواقع تحت الجفن السفلي يجعل الوجه أكبر سنا وأكثر حزينا وإجهادا، ولكن لا داعي للقلق فهناك بعض النصائح والحيل للتغلب على هذه المشكلة، ولكن في البداية ينبغي معرفة أسباب انتفاخ العين. انتفاخ العين هو عبارة عن ورم واضح تحت الجفن السفلي، قد يصل إلى العظم الوجني "عظم الخد"، وفي الغالب ترافقه هالات سوداء بالعين، ويعد انتفاخ العين أحد الظواهر الطبيعية للتقدم في العمر؛ حيث يفقد الجلد مع التقدم في العمر قوة الشد، مكونا طبقة دهنية أسفل العين.

ولكن قد تظهر هذه الانتفاخات أيضا لدى الشباب ويعود السبب في هذه الحالة إلى الاستعداد الوراثي أو كنتيجة لأسلوب حياة خاطئ، فتناول المشروبات الكحولية والنيكوتين والتوتر المستمر يساعد على تسارع وتيرة إصابة الجلد بالشيخوخة، كما يقلل قوة شد النسيج الضام بشكل مبكر، ولمكافحة انتفاخ العينين يجب مراعاة الإرشادات التالية: 

 

اخر الاخبار      عاجل : قطر تفاجئ الجميع وتعلن قبل قليل الوصول مع السعودية الى هذا الاتفاق "أهم البنود"
  هام مستجدات طارئة من نهم والطيران يتدخل والمعارك تتمدد إلى مناطق جديدة والقتلى والجرحى بالعشرات "احصائية أولية وأسماء المناطق المستهدفة"

وردن الان : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي

شاهد: هذا هو الوزير المتسبب في سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين شاهد با التفاصيل صوره

 

: شاهد من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الإستراتيجي بجبهة نهم ..أول فيديو من قلب المعارك المشتعلة يكشف الحقيقة .

 

شاهد : محمد العرب ينشر أول فيديو لمصرع شقيق عبد الملك الحوثي في جبهة نهم ..شاهد .

شاهد كما ورد: قناة المسيرة تنهي الجدل وتكشف حقيقة سقوط نهم

عاجل صحفي يمني بارز : يكشف عن المخطط الحوثي للرد في نهم وإعلان مفاجئ عن تغيير موازين المعركة في العاصمة صنعاء .. وماذا سيحدث خلال الساعات القادمة؟

وردنا الان : معارك طاحنة تدور الآن في مديرية بني حشيش , والجيش يقصف مواقع الحوثيين بالمدافع , وهروب جماعي للمليشيات من ارض المعركة

 

شاهد السكرتير الصحفي تابع على عبدالله صالح يكشف حقيقة معارك نهم . ومصير الشرعية (تفاصيل)

وردالان مليشيا الحوثي تستخدم اخر اوراقها الدفاعية في نهم وانباء عن تنفيذها لهجوم عكسي لصد زحف الجيش (تفاصيل )

وردنا الان الجيش اليمني يفك شفرة جبهة نهم ويضع خطة للزحف على صنعاء من ثلاثة محاور.. اخر التطورات الميدانية حتي اللحظة "فيديو"(تفاصيل طارئة)  

شاهد الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ للسعودية بالتزامن مع إشتعال جبهة نهم القريبة من صنعاء (تفاصيل)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اتباع أسلوب حياة صحي

يجب اتباع أسلوب حياة صحي من خلال الامتناع عن المشروبات الكحولية والإقلاع عن التدخين والابتعاد عن مناطق تلوث الهواء، كما تساهم الرياضة واتباع نظام غذائي صحي في شد الجلد حول منطقة العين، ويساعد النوم الكافي وتمرينات الاسترخاء والابتعاد عن التوتر على شد النسيج الضام.

تحسين العناية بالبشرة

يمكن لكريمات العين أن تخفف من انتفاخ العين ولكن لفترات قصيرة، فالمواد الفعالة مثل حمض الهيالورونيك والريتينول لا يمكنها اختراق الطبقات العميقة من الجلد حيث المنبع الجذري للمشكلة.

الاعتماد على العلاجات المنزلية

يمكن الاعتماد على بعض الحيل المنزلية مثل أكياس الشاي المبرد؛ حيث توضع هذه الأكياس المكونة من أنواع الشاي الأخضر أو الأسود أو شاي البابونج لبضع دقائق في الفريزر "المجمد"، ثم توضع على العين المغلقة لمدة عشر دقائق، أو عن طريق وضع ملعقة طول الليل في الفريزر، ثم وضعها على الانتفاخات بمجرد الاستيقاظ.

التدخل الجراحي

إذا لم تساعد الحيل السابقة في التخلص من انتفاخات العين فإنه يمكن اللجوء إلى التدخل الجراحي لإزالة مثل هذه التورمات؛ حيث يتم شد ترهل الجلد أسف الجفن و/أو شفط الترسبات الدهنية، وهنا ينصح الخبراء بالمعالجة بالليزر؛ حيث يقوم بتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء الجلد مشدودا بطريقة طبيعية، كما أنه لا يخلف أية ندبات، ولكن لا يضمن تأثيره على المدى البعيد على أية حال.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة