الرئيسية - الاخبار العربية والدولية - الأردن: نواب يطالبون بمنع طاقم السفارة الإسرائيلية من العودة إلى عمان
الأردن: نواب يطالبون بمنع طاقم السفارة الإسرائيلية من العودة إلى عمان
الساعة 12:20 مساءاً

من النواب الأردنيين الحكومة بمنع طاقم السفارة الإسرائيلية من العودة إلى عمان، ورفض قبول أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد أمير ويسبرود. 

وبرر النواب العشرة في مذكرة وقعوها مطلبهم، باستمرار الكيان الصهيوني في الانتهاكات والاعتداءات على الحرم القدسي الشريف والمقدسات الإسلامية وتجاوز المعاهدات والمواثيق الدولية.


 

وقال النواب إن "عودة السفير الإسرائيلي من شأنها تأجيج الرأي العام الداخلي، خاصةً أن الأردن رفض عودة السفيرة الإسرائيلية السابقة عينات شلاين، بعد قتل أحد حراس السفارة الإسرائيلية، أردنيين اثنين في 23 يوليو (تموز) الماضي في مبنىً سكني تابع للسفارة".

وما زالت السفارة الإسرائيلية في عمان منذ الحادثة، مغلقةً وخاليةً من الموظفين، فيما يطالب حوالي 200 أردني بإيجاد حل لمشكلة جوازات سفرهم التي تقدموا بها للسفارة للحصول على تأشيرة لزيارة أقاربهم، والمحتجزة في السفارة منذ إغلاقها.

وكانت الحكومة الأردنية وافقت حديثاً على طلب الحكومة الإسرائيلية تسمية ويسبرود سفيراً لها لدى المملكة، بعد شهرين من اعتذار إسرائيل عن قتل حارس السفارة الإسرائيلية لأردنيين، وتعويض أهالي الضحيتين.

وشغل ويسبرود الذي يتقن اللغة العربية، قبل تعيينه سفيراً في عمان، رئيساً لقسم الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، كما شغل منصب المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في عمان.
طباعة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة