الرئيسية - الاخبار العربية والدولية - إيران تتمسك برفض تعديل الاتفاقية النووية
إيران تتمسك برفض تعديل الاتفاقية النووية
الساعة 12:17 مساءاً


 
قبل أسابيع من قرار الرئيس الأمريكى الحاسم تجاه الاتفاق النووى فى مايو المقبل، تمسكت إيران برفضها لإدخال اية تعديلات على بنود الصفقة النووية التى يصفها دونالد ترامب ترامب بالأسوء على الإطلاق.

 


 

 

 

ووفقا لوكالة فارس، أكد سفیر ومندوب إيران الدائم فى منظمة الأمم المتحدة غلام على خوشرو، على أن الاتفاق النووى (المبرم بين إيران وقوى الغرب فى عام 2015) غير قابل للمراجعة والتغيير، معتبرا دیمومة الاتفاق رهنا بتنفیذه الكامل والمؤثر بلا قید او شرط من قبل جمیع الاطراف.

 

 

 

وفي كلمة القاها خلال اجتماع لجنة نزع السلاح المنعقد في نیویورك مساء الإثنين قال خوشرو، إن 10 تقاریر متتالیة من المدیر العام للوكالة الدولیة للطاقة الذریة تثبت التزام إیران بتعهداتها في اطار الاتفاق النووى بصورة كاملة.

 

 

 

واعتبر سفیر إیران فى الأمم المتحدة، الاتفاق بأنه لیس طریقا من طرف واحد وأنه ینبغى على بقیة الأعضاء العمل بتعهداتهم أیضا، مضيفًا أن الاتفاق النووى لا یمكن تغییره ولا یمكن إعادة التفاوض بشأنه وإن الوكالة الدولیة للطاقة الذریة هى المرجع الوحید المؤهل لتقییم مدى التزام إیران بتعهداتها فى إطار الاتفاق.

 

 

 

ودعا مندوب إیران المجتمع العالمى كى لا یمسح لأمريكا بإضعاف الاتفاق النووى لأن ذلك لا یخدم التعددیة وبناء علیه فان الحیلولة دون ذلك یعد مسئولیة جماعیة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة