الرئيسية - تقارير - 7 أعراض لأمراض الكبد يجب عدم تجاهلها
7 أعراض لأمراض الكبد يجب عدم تجاهلها
الساعة 10:35 مساءاً
 

 

اخر الاخبار

شاهد الموت يفجع الفنانة المشهورة هيفاء وهبي .. وابنتها زينب تبكي وتصرخ من حر الفراق

شاهد : جماعة الحوثي تفاجئ الجميع وتطلق صاروخ جديد على العمق السعودي ويصيب هدفة بدقة عالية ...وإعلان عسكري عاجل "أضرار بالغة ""شاهدالتفاصيل "

 ترامب منع ابن زايد من حضور قمة الرياض لإتمام المصالحة بين قطر والسعودية.. تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف الكواليس

شاهد .. تهديدات إماراتية سافرة بقصف قوات تابعة للشرعية اجبرت سرب من الآليات والعربات المصفحة الإماراتية على الخضوع للتفتيش بشبوة بانزال عناصرها من فوق الاطقم والمدرعات !

 

مباشر من محلات الصرافة مساء اليوم الاربعاء

و”شاهد زلة لسان لمذيعة الإخبارية السعودية تحرج المملكة أمام العالم وقد تكلفها ثمنًا غاليًا.. شاهد ماذا قالت على الهواء مباشرة ”فيدي

 

 فيديو جديد للرقاصة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني برفقة ضيف غير متوقع متوقع

 

شاهدو أحمد علي عبدالله صالح يبدأ بأول خطوة في طريق الانتقام لوالده ويتقدم بهذا الطلب العاجل للامير ’’محمد بن سلمان‘‘(تفاصيل ماحدث)

شاهد3 فنانين تطاولوا على الاسلام والشيخ الشعراوي فجاءهم عقاب الله شديد لن تصدق ماحدث لهم (فيديو صادم)

  عاجل..خبر ينزل كالصاعقة على راس عيدروس الزبيدي والاعلان رسميا عن استقالة بن بريك من المجلس والاعتذار من ابناء حضرموت ( نص الاستقالة المؤثرة )  تحقيق يكشف تورط الإمارات في عمليات تجسس واختراق لشركات أمريكية ورويترز تنشر آلاف الوثائق                                                                              عاجل: قوات الشرعية تخسر أبرز قياداتها الميدانية في المكان    

مصير مؤلم لـ الفنانة مايا دياب بعد إستهزاءها بسورة الفاتحة في موسم الرياض ..شاهد(تفاصيل)

 

“شاهد” تركي آل الشيخ ينعي نفسه بعد تعرضه لنزيف وورم بالرأس وضعف في ضخ الدم: “أحسن الله عزاكم فيني”

إيفانكا ترامب تتورط في علاقة مع أشهر جاسوس بريطاني.. وهكذا كان أول لقاء بينهما

شاهد أكبر براكين العالم العربي يهدد سكان وسلامة السعودية في معلومات وصفت بالصادمة والمرعبة (صور وفيديو)

شاهد مذيعة أمريكية تباغت الأمير عبد العزيز بن سلمان ( الاخ الاكبر لولي العهد ) بهذا السؤال المحرج ..شاهد كيف رد عليها بجواب صاعق واخرس لسانها

سيدة حسناء في رحلة طيران ..وعندما ذهبت الى الحمام كانت المفاجئة المرعبة التي جعلتها تصرخ باعلى صوتها وتثير هلع كل ركاب الطائرة ( لن تصدق ماحدث )

 

وردنا الان ..عبد الباري عطوان يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن هذه الدولة العربية وانه سيتم محوها في اقرب وقت(شاهد تفاصيل في غاية الخطورة)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قول العديد من الإحصائيات الطبية التي أجراها مركز أبحاث الكبد البريطاني، إن الوفاة بسبب أمراض الكبد تتزايد عاماً بعد عام، وأن مرض الفشل الكبدي يصنف كخامس مرض قاتل في بريطانيا، بعد أمراض القلب والسرطان والسكتات الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسي.
ويعتبر الكبد أكبر عضو داخلي يحمي جميع الأنسجة في الجسم من التلف عن طريق تصفية السموم من مجرى الدم. وبسبب أهمية الكبد، أوردت صحيفة ديلي ستار البريطانية قائمة بالأعراض الشائعة لأمراض الكبد، والتي يجب عدم تجاهلها، على النحو التالي:
1- انتفاخ المعدة
إذا كان لديك انتفاخ واضح في المعدة، يمكن أن كون ذلك بسبب وجود استسقاء في الكبد، ويحدث هذا عادة بسبب اختلال التوازن في البروتينات والمركبات الأخرى، وبين السوائل التي تتراكم في أنسجة الكبد وتؤدي إلى خلل فيه.
2- الكدمات
يمكن أن تكون الكدمات علامة على أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح، إذ ينتج الكبد المتضرر عدداً أقل من البروتينات اللازمة لتجلط الدم، مما يعني ازدياد احتمال حدوث النزيف والإصابة بالكدمات.
3- الإعياء
يمثل الشعور المستمر بالإعياء والتعب علامة على وجود خلل في الكبد، إذ يمكن أن يؤدي التعب الشديد إلى انخفاض في مستويات الأكسجين في الدم وتراكم النفايات في الكبد.
4- آلام البطن
تليف الكبد هو تندب ينجم عن تلف الكبد طويل الأمد. ويعتبر الألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن، أو تحت الأضلاع اليمنى السفلى، أحد الأعراض الرئيسية له.
5- فقدان الشهية
إذا فقدت الشهية بشكل مفاجئ، قد يكون هذا علامة تحذيرية مبكرة على وجود مشكلة في الكبد، كما أن الشعور المستمر بالغثيان والمشاكل الهضمية يمكن أن تكون أعراضاً مبكرة لأمراض الكبد.
6- اصفرار البشرة
عندما يحدث تلف في الكبد، يصبح الجسم عاجزاً عن التخلص من الفضلات بشكل فعال، وهذا يعني بأن الصباغ الصفراوي، يمكن أن يتراكم في مجرى الدم مسبباً اليرقان، ويظهر على شكل اصفرار في العينين والجلد.
7- التقيؤ
في حين أن الغثيان واضطراب المعدة هما من الأعراض المبكرة الشائعة لأمراض الكبد، إلا أن القيء غير المبرر والمستمر قد يكون علامة على وجود مشاكل خطيرة في الكبد. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة