الرئيسية - محافظات واقاليم - قبائل يمنية تفتح جبهة جديدة ضد مليشيا الحوثي .. وتعلن إنضمامها للشرعية ..«تفاصيل»
قبائل يمنية تفتح جبهة جديدة ضد مليشيا الحوثي .. وتعلن إنضمامها للشرعية ..«تفاصيل»
الساعة 08:20 مساءاً


أفشلت قبائل يمنية في محافظات البيضاء وعمران وصعدة وذمار، مخططات ميليشيات الحوثي المتمردة، المتعلقة باستمرار سيطرتها على بعض المناطق في اليمن، وذلك بدفع المئات من أفرادها للانضمام إلى قوات الشرعية، والمشاركة في القتال ضد الانقلابيين. 
و بحسب صحيفة الوطن السعودية فقد فتحت قبائل يمنية، في محافظات البيضاء وعمران وصعدة وذمار، جبهة جديدة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، بانضمام المئات من أفرادها إلى قوات الحكومة الشرعية، وذلك تزامنا مع انضمام قبائل في تعز ولحج لقوات «حرس الجمهورية» التي يقودها ابن شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، العميد طارق صالح بدعم من قوات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي. 
وكانت القوات التي يقودها العميد طارق صالح، قد شنت، أول من أمس، عملية عسكرية واسعة في الساحل الغربي لليمن باتجاه مفرق المخا ومنطقة البرح غربي محافظة تعز، لتحرير مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية. 
ونقلت الصحيفة عن مصدر قبلي ان 380 من أبناء قبيلة قيفة التي تقطن منطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء انظموا إلى قوات الجيش الوطني اليمني، وانخرطوا في جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء. 
وأضاف المصدر أن قبائل بني صريم في منطقة خمر محافظة عمران فكت اتفاقها مع ميليشيا الحوثي الذي ينص على بقاء القبيلة على الحياد، وعدم تعرضهم لهجمات من قبل الانقلابين الذين نقضوا العهد بزرع منصات صواريخ في مزارعهم وبين منازل قراهم، وجعلهم عرضة لغارات مقاتلات التحالف العربي. 
وذكر المصدر أن عددا من قبائل خولان بصعدة منعت أبناءها من الانضمام لميليشيا الحوثي التي اعتقلت المئات من مشايخ وأبناء تلك القبائل وزجت بهم في السجون، خلال الأسابيع الماضية، بحجة تخليهم عن رفد الجبهات بالمقاتلين والتخابر مع قوات الحكومة الشرعية.
وتسبب انقلاب القبائل على ميليشيا الحوثي بمحافظات وسط وشمال اليمن في فقدان الميشيات العديد من المواقع الإستراتيجية ومقتل المئات من مقاتليها، مما أجبر ما تبقى من مقاتليها على الهروب من جبهات القتال، وأكد مصدر في قوات الشرعية في مديرية كتاف قبالة نجران إلقاء القبض على قائد حوثي متنكر في لباس امرأة، وأكد المصدر مقتل 8 قادة ميدانين خلال اليومين الماضيين، بينهم اللواء ناصر القويري مشرف جبهات الحدود ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام.

  

 

اخر الاخبار

هام مستجدات طارئة من نهم والطيران يتدخل والمعارك تتمدد إلى مناطق جديدة والقتلى والجرحى بالعشرات "احصائية أولية وأسماء المناطق المستهدفة"

وردن الان : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي

شاهد: هذا هو الوزير المتسبب في سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين شاهد با التفاصيل صوره

 

: شاهد من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الإستراتيجي بجبهة نهم ..أول فيديو من قلب المعارك المشتعلة يكشف الحقيقة .

 

شاهد : محمد العرب ينشر أول فيديو لمصرع شقيق عبد الملك الحوثي في جبهة نهم ..شاهد .

شاهد كما ورد: قناة المسيرة تنهي الجدل وتكشف حقيقة سقوط نهم

عاجل صحفي يمني بارز : يكشف عن المخطط الحوثي للرد في نهم وإعلان مفاجئ عن تغيير موازين المعركة في العاصمة صنعاء .. وماذا سيحدث خلال الساعات القادمة؟

وردنا الان : معارك طاحنة تدور الآن في مديرية بني حشيش , والجيش يقصف مواقع الحوثيين بالمدافع , وهروب جماعي للمليشيات من ارض المعركة

 

شاهد السكرتير الصحفي تابع على عبدالله صالح يكشف حقيقة معارك نهم . ومصير الشرعية (تفاصيل)

وردالان مليشيا الحوثي تستخدم اخر اوراقها الدفاعية في نهم وانباء عن تنفيذها لهجوم عكسي لصد زحف الجيش (تفاصيل )

وردنا الان الجيش اليمني يفك شفرة جبهة نهم ويضع خطة للزحف على صنعاء من ثلاثة محاور.. اخر التطورات الميدانية حتي اللحظة "فيديو"(تفاصيل طارئة)  

شاهد الحوثي يتقدم بطلب مفاجئ للسعودية بالتزامن مع إشتعال جبهة نهم القريبة من صنعاء (تفاصيل)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة