الرئيسية - محافظات واقاليم - قبائل يمنية تفتح جبهة جديدة ضد مليشيا الحوثي .. وتعلن إنضمامها للشرعية ..«تفاصيل»
قبائل يمنية تفتح جبهة جديدة ضد مليشيا الحوثي .. وتعلن إنضمامها للشرعية ..«تفاصيل»
الساعة 08:20 مساءاً


أفشلت قبائل يمنية في محافظات البيضاء وعمران وصعدة وذمار، مخططات ميليشيات الحوثي المتمردة، المتعلقة باستمرار سيطرتها على بعض المناطق في اليمن، وذلك بدفع المئات من أفرادها للانضمام إلى قوات الشرعية، والمشاركة في القتال ضد الانقلابيين. 
و بحسب صحيفة الوطن السعودية فقد فتحت قبائل يمنية، في محافظات البيضاء وعمران وصعدة وذمار، جبهة جديدة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، بانضمام المئات من أفرادها إلى قوات الحكومة الشرعية، وذلك تزامنا مع انضمام قبائل في تعز ولحج لقوات «حرس الجمهورية» التي يقودها ابن شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، العميد طارق صالح بدعم من قوات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي. 
وكانت القوات التي يقودها العميد طارق صالح، قد شنت، أول من أمس، عملية عسكرية واسعة في الساحل الغربي لليمن باتجاه مفرق المخا ومنطقة البرح غربي محافظة تعز، لتحرير مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية. 
ونقلت الصحيفة عن مصدر قبلي ان 380 من أبناء قبيلة قيفة التي تقطن منطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء انظموا إلى قوات الجيش الوطني اليمني، وانخرطوا في جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء. 
وأضاف المصدر أن قبائل بني صريم في منطقة خمر محافظة عمران فكت اتفاقها مع ميليشيا الحوثي الذي ينص على بقاء القبيلة على الحياد، وعدم تعرضهم لهجمات من قبل الانقلابين الذين نقضوا العهد بزرع منصات صواريخ في مزارعهم وبين منازل قراهم، وجعلهم عرضة لغارات مقاتلات التحالف العربي. 
وذكر المصدر أن عددا من قبائل خولان بصعدة منعت أبناءها من الانضمام لميليشيا الحوثي التي اعتقلت المئات من مشايخ وأبناء تلك القبائل وزجت بهم في السجون، خلال الأسابيع الماضية، بحجة تخليهم عن رفد الجبهات بالمقاتلين والتخابر مع قوات الحكومة الشرعية.
وتسبب انقلاب القبائل على ميليشيا الحوثي بمحافظات وسط وشمال اليمن في فقدان الميشيات العديد من المواقع الإستراتيجية ومقتل المئات من مقاتليها، مما أجبر ما تبقى من مقاتليها على الهروب من جبهات القتال، وأكد مصدر في قوات الشرعية في مديرية كتاف قبالة نجران إلقاء القبض على قائد حوثي متنكر في لباس امرأة، وأكد المصدر مقتل 8 قادة ميدانين خلال اليومين الماضيين، بينهم اللواء ناصر القويري مشرف جبهات الحدود ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام.

  

 

اخر الاخبار

شاهد الموت يفجع الفنانة المشهورة هيفاء وهبي .. وابنتها زينب تبكي وتصرخ من حر الفراق

شاهد : جماعة الحوثي تفاجئ الجميع وتطلق صاروخ جديد على العمق السعودي ويصيب هدفة بدقة عالية ...وإعلان عسكري عاجل "أضرار بالغة ""شاهدالتفاصيل "

 ترامب منع ابن زايد من حضور قمة الرياض لإتمام المصالحة بين قطر والسعودية.. تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف الكواليس

شاهد .. تهديدات إماراتية سافرة بقصف قوات تابعة للشرعية اجبرت سرب من الآليات والعربات المصفحة الإماراتية على الخضوع للتفتيش بشبوة بانزال عناصرها من فوق الاطقم والمدرعات !

 

مباشر من محلات الصرافة مساء اليوم الاربعاء

و”شاهد زلة لسان لمذيعة الإخبارية السعودية تحرج المملكة أمام العالم وقد تكلفها ثمنًا غاليًا.. شاهد ماذا قالت على الهواء مباشرة ”فيدي

 

 فيديو جديد للرقاصة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني برفقة ضيف غير متوقع متوقع

 

شاهدو أحمد علي عبدالله صالح يبدأ بأول خطوة في طريق الانتقام لوالده ويتقدم بهذا الطلب العاجل للامير ’’محمد بن سلمان‘‘(تفاصيل ماحدث)

شاهد3 فنانين تطاولوا على الاسلام والشيخ الشعراوي فجاءهم عقاب الله شديد لن تصدق ماحدث لهم (فيديو صادم)

  عاجل..خبر ينزل كالصاعقة على راس عيدروس الزبيدي والاعلان رسميا عن استقالة بن بريك من المجلس والاعتذار من ابناء حضرموت ( نص الاستقالة المؤثرة )  تحقيق يكشف تورط الإمارات في عمليات تجسس واختراق لشركات أمريكية ورويترز تنشر آلاف الوثائق                                                                              عاجل: قوات الشرعية تخسر أبرز قياداتها الميدانية في المكان    

مصير مؤلم لـ الفنانة مايا دياب بعد إستهزاءها بسورة الفاتحة في موسم الرياض ..شاهد(تفاصيل)

 

“شاهد” تركي آل الشيخ ينعي نفسه بعد تعرضه لنزيف وورم بالرأس وضعف في ضخ الدم: “أحسن الله عزاكم فيني”

إيفانكا ترامب تتورط في علاقة مع أشهر جاسوس بريطاني.. وهكذا كان أول لقاء بينهما

شاهد أكبر براكين العالم العربي يهدد سكان وسلامة السعودية في معلومات وصفت بالصادمة والمرعبة (صور وفيديو)

شاهد مذيعة أمريكية تباغت الأمير عبد العزيز بن سلمان ( الاخ الاكبر لولي العهد ) بهذا السؤال المحرج ..شاهد كيف رد عليها بجواب صاعق واخرس لسانها

سيدة حسناء في رحلة طيران ..وعندما ذهبت الى الحمام كانت المفاجئة المرعبة التي جعلتها تصرخ باعلى صوتها وتثير هلع كل ركاب الطائرة ( لن تصدق ماحدث )

 

وردنا الان ..عبد الباري عطوان يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن هذه الدولة العربية وانه سيتم محوها في اقرب وقت(شاهد تفاصيل في غاية الخطورة)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة